انتقد كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري السياسات الخارجية والداخلية التي تتبعها حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب اردوغان.

وأكد كليتشدار اوغلو في حديث لصحيفة جمهوريت أمس" أن هذه البنية السياسية غير القادرة على ادارة تركيا ستجر البلاد الى الكارثة// لافتا الى افتقاد تركيا الحقوق والامان والتفاهم في ظل هذه الحكومة.

وأوضح كليتشدار اوغلو ان حكومة حزب العدالة والتنمية تمارس سياسة خارجية خاطئة مشيرا الى ضرورة بناء السياسة الخارجية التركية على المصالح الوطنية.

وحول التدخلات التركية المتكررة في شوءون مصر اعتبر كليتشدار اوغلو ان التدخل التركي في الشؤون الداخلية المصرية يؤذي تركيا ويلقي بظله على احترامها.

وردا على طلب أردوغان من المواطنين عدم استخدام بطاقات الائتمان قال كليتشدار اوغلو "إن حكومة حزب العدالة والتنمية أغرقت المواطن التركي في الديون" لافتا إلى "أن المواطن يحاول أن يتنفس من خلال بطاقات الائتمان الخاصة".

وأشار كليتشدار اوغلو الى تضاعف عدد المواطنين الاتراك العاجزين عن تسديد ديون بطاقات الائتمان وقروض الاستهلاك منذ وصول حكومة حزب العدالة والتنمية إلى الحكم.

وحول الوضع الاقتصادي قال كليتشدار اوغلو إن الحكومة عاجزة عن إدارة اقتصاد البلد مبينا أن اردوغان يتحمل مسؤولية الوضع الاقتصادي السيئ للمواطن عبر مطالبته بعدم استخدام بطاقات الائتمان بدلا من أن يعترف بأنه أغرقهم في الديون من خلال سياسة الاقتصاد التي يتبعها .

وقال متوجها بالخطاب إلى أردوغان: "انت من يحدد السياسة الاقتصادية وليس المواطن وتحاول أن تحمل ذنبك للمواطن..تركيا تدار من قبل رئيس وزراء لا يعرف الاقتصاد والعالم ويحول كل ما يقوله إلى قانون... أغلقت حكومة حزب العدالة والتنمية جميع ابواب تركيا أمام العالم".
  • فريق ماسة
  • 2013-07-18
  • 13444
  • من الأرشيف

كليتشدار أوغلو: البنية السياسية غير القادرة على إدارة تركيا ستجر البلاد إلى الكارثة

انتقد كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري السياسات الخارجية والداخلية التي تتبعها حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب اردوغان. وأكد كليتشدار اوغلو في حديث لصحيفة جمهوريت أمس" أن هذه البنية السياسية غير القادرة على ادارة تركيا ستجر البلاد الى الكارثة// لافتا الى افتقاد تركيا الحقوق والامان والتفاهم في ظل هذه الحكومة. وأوضح كليتشدار اوغلو ان حكومة حزب العدالة والتنمية تمارس سياسة خارجية خاطئة مشيرا الى ضرورة بناء السياسة الخارجية التركية على المصالح الوطنية. وحول التدخلات التركية المتكررة في شوءون مصر اعتبر كليتشدار اوغلو ان التدخل التركي في الشؤون الداخلية المصرية يؤذي تركيا ويلقي بظله على احترامها. وردا على طلب أردوغان من المواطنين عدم استخدام بطاقات الائتمان قال كليتشدار اوغلو "إن حكومة حزب العدالة والتنمية أغرقت المواطن التركي في الديون" لافتا إلى "أن المواطن يحاول أن يتنفس من خلال بطاقات الائتمان الخاصة". وأشار كليتشدار اوغلو الى تضاعف عدد المواطنين الاتراك العاجزين عن تسديد ديون بطاقات الائتمان وقروض الاستهلاك منذ وصول حكومة حزب العدالة والتنمية إلى الحكم. وحول الوضع الاقتصادي قال كليتشدار اوغلو إن الحكومة عاجزة عن إدارة اقتصاد البلد مبينا أن اردوغان يتحمل مسؤولية الوضع الاقتصادي السيئ للمواطن عبر مطالبته بعدم استخدام بطاقات الائتمان بدلا من أن يعترف بأنه أغرقهم في الديون من خلال سياسة الاقتصاد التي يتبعها . وقال متوجها بالخطاب إلى أردوغان: "انت من يحدد السياسة الاقتصادية وليس المواطن وتحاول أن تحمل ذنبك للمواطن..تركيا تدار من قبل رئيس وزراء لا يعرف الاقتصاد والعالم ويحول كل ما يقوله إلى قانون... أغلقت حكومة حزب العدالة والتنمية جميع ابواب تركيا أمام العالم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة