أكد البيان الختامي لمؤتمر اتحاد علماء بلاد الشام الذي انطلقت فعالياته في بيروت أمس تحت عنوان /سماحة الاسلام وفتنة التكفير/أن الأمة الاسلامية تبتلى بجماعات تكفيرية تتخذ من الاسلام شعارا ولكنها تخالف أهدافه وسماحته بسلوكيتها وهي تبث العقائد الزائفة والإجرام المتنقل والقتل المتعمد بين المسلمين في أسواقهم وبيوتهم ومساجدهم وتثير الفتن بينهم.

وأضاف بيان مؤتمر اتحاد علماء بلاد الشام " لقد نجح هؤلاء التكفيريون بصرف رؤية عامة الناس عن الأعداء الحقيقيين للأمة الاسلامية من اليهود الصهاينة المغتصبين لأرض فلسطين والقاتلين لشعبها وحولوا هذا العداء إلى عداء بين أبناء الأمة الواحدة مذهبيا وعرقيا وإقليميا.

وأعرب البيان عن إدانة للتدخلات الخارجية في شؤون الأمة الإسلامية قائلا "ندين كل تدخل خارجي في شؤون الأمة الإسلامية وخاصة الأمريكي والأوروبي".

وشدد بيان مؤتمر اتحاد علماء بلاد الشام على ترك الشعب السوري يقرر مستقبله بنفسه.

وحذر البيان من الدور الخطير الذي تلعبه الفضائيات التكفيرية وقال " الفضائيات التكفيرية تبث روح الفرقة وتلعب دورا خطيرا في تفتيت وحدة الأمة".
  • فريق ماسة
  • 2013-07-02
  • 8999
  • من الأرشيف

البيان الختامي لمؤتمر اتحاد علماء بلاد الشام : الأمة الإسلامية تبتلى بجماعات تكفيرية تتخذ الإسلام شعاراً وتخالف أهدافه

أكد البيان الختامي لمؤتمر اتحاد علماء بلاد الشام الذي انطلقت فعالياته في بيروت أمس تحت عنوان /سماحة الاسلام وفتنة التكفير/أن الأمة الاسلامية تبتلى بجماعات تكفيرية تتخذ من الاسلام شعارا ولكنها تخالف أهدافه وسماحته بسلوكيتها وهي تبث العقائد الزائفة والإجرام المتنقل والقتل المتعمد بين المسلمين في أسواقهم وبيوتهم ومساجدهم وتثير الفتن بينهم. وأضاف بيان مؤتمر اتحاد علماء بلاد الشام " لقد نجح هؤلاء التكفيريون بصرف رؤية عامة الناس عن الأعداء الحقيقيين للأمة الاسلامية من اليهود الصهاينة المغتصبين لأرض فلسطين والقاتلين لشعبها وحولوا هذا العداء إلى عداء بين أبناء الأمة الواحدة مذهبيا وعرقيا وإقليميا. وأعرب البيان عن إدانة للتدخلات الخارجية في شؤون الأمة الإسلامية قائلا "ندين كل تدخل خارجي في شؤون الأمة الإسلامية وخاصة الأمريكي والأوروبي". وشدد بيان مؤتمر اتحاد علماء بلاد الشام على ترك الشعب السوري يقرر مستقبله بنفسه. وحذر البيان من الدور الخطير الذي تلعبه الفضائيات التكفيرية وقال " الفضائيات التكفيرية تبث روح الفرقة وتلعب دورا خطيرا في تفتيت وحدة الأمة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة