سيقوم الاتحاد الأوروبي بالتخفيف من العقوبات المفروضة على سورية من أجل تقديم المساعدة لسكان البلاد. جاء ذلك في بيان مشترك صدر يوم الاثنين 24 يونيو/حزيران عن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو والمفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون.

وجاء في البيان أيضا أن الاتحاد الأوروبي يقترح عددا من الخطوات الهادفة إلى دعم العملية السياسية في سورية والتي من شأنها أن تؤدي إلى تسوية الأزمة ومنع زعزعة الاستقرار في المنطقة والتركيز على الوضع الإنساني ومساعدة السكان.

وأكد الاتحاد الأوروبي في البيان على ضرورة تأييد التسوية السياسية في إطار مؤتمر "جنيف-2" الدولي، وضمان نقل المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المنكوبة، والتخفيف من العقوبات من اجل تقديم المساعدة للسكان، ودعم الأمم المتحدة في التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ومعالجة قضية مشاركة المقاتلين من دول الاتحاد الأوروبي في النزاع، والتحضير لإعمار سورية في مرحلة ما بعد النزاع.وصدر هذا البيان في وقت اجتمع فيه وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ لمناقشة الوضع في سورية وخطوات الاتحاد بهذا الخصوص، إلى جانب مسائل أخرى.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-23
  • 4766
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي يخفف عقوباته المفروضة على سورية

سيقوم الاتحاد الأوروبي بالتخفيف من العقوبات المفروضة على سورية من أجل تقديم المساعدة لسكان البلاد. جاء ذلك في بيان مشترك صدر يوم الاثنين 24 يونيو/حزيران عن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو والمفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون. وجاء في البيان أيضا أن الاتحاد الأوروبي يقترح عددا من الخطوات الهادفة إلى دعم العملية السياسية في سورية والتي من شأنها أن تؤدي إلى تسوية الأزمة ومنع زعزعة الاستقرار في المنطقة والتركيز على الوضع الإنساني ومساعدة السكان. وأكد الاتحاد الأوروبي في البيان على ضرورة تأييد التسوية السياسية في إطار مؤتمر "جنيف-2" الدولي، وضمان نقل المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المنكوبة، والتخفيف من العقوبات من اجل تقديم المساعدة للسكان، ودعم الأمم المتحدة في التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ومعالجة قضية مشاركة المقاتلين من دول الاتحاد الأوروبي في النزاع، والتحضير لإعمار سورية في مرحلة ما بعد النزاع.وصدر هذا البيان في وقت اجتمع فيه وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ لمناقشة الوضع في سورية وخطوات الاتحاد بهذا الخصوص، إلى جانب مسائل أخرى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة