أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتأمين السلل الغذائية والطبية بالتعاون والتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفعاليات المجتمع الأهلي لجميع الأسر التي أجبرتها المجموعات الإرهابية المسلحة على ترك منازلها.

ولفت رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اليوم الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل إجراءات وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية للمواطنين في كل المناطق وتذليل العقبات والصعوبات التي تقف في طريق ايصالها لمستحقيها.

ونوه الحلقي بالدور الايجابي الذي تقوم به منظمة الهلال في تقديم المساعدة للمواطنين رغم استهداف كوادرها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة التي تقوم بالسطو على كميات كبيرة من المساعدات والمواد الإغاثية للمنظمة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة حصر توزيع المساعدات الإغاثية والإنسانية من خلال التنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة واللجان الفرعية في المحافظات مع فروع الهلال الأحمر واعداد تقارير حول الية التوزيع ومستحقيه بشكل يضمن تحقيق العدالة والدقة وعدم التلاعب في التوزيع داعيا إلى محاسبة المقصرين والمتلاعبين في هذا المجال.

من جانبه نوه العطار بجهود الحكومة السورية والتسهيلات التي تقدمها لضمان ايصال المساعدات لكل المواطنين في مختلف المحافظات وإيصال كل أنواع المساعدات الانسانية والطبية والغذائية لجميع أبناء الوطن.

وتناول الحديث خلال اللقاء سبل الارتقاء بواقع عمل فروع المنظمة في المحافظات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لضمان وصول المساعدات للمواطنين في جميع المناطق وسبل تلافي أي أخطاء في هذا المجال ووضع الطرق الكفيلة بتوصيل المساعدات وفق آليات تضمن الدقة وعدم التلاعب.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-19
  • 11312
  • من الأرشيف

الحلقي يلتقي عبد الرحمن العطار ويؤكد الدور الإيجابي الذي تقوم به منظمة الهلال الأحمر

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتأمين السلل الغذائية والطبية بالتعاون والتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفعاليات المجتمع الأهلي لجميع الأسر التي أجبرتها المجموعات الإرهابية المسلحة على ترك منازلها. ولفت رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اليوم الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل إجراءات وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية للمواطنين في كل المناطق وتذليل العقبات والصعوبات التي تقف في طريق ايصالها لمستحقيها. ونوه الحلقي بالدور الايجابي الذي تقوم به منظمة الهلال في تقديم المساعدة للمواطنين رغم استهداف كوادرها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة التي تقوم بالسطو على كميات كبيرة من المساعدات والمواد الإغاثية للمنظمة. وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة حصر توزيع المساعدات الإغاثية والإنسانية من خلال التنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة واللجان الفرعية في المحافظات مع فروع الهلال الأحمر واعداد تقارير حول الية التوزيع ومستحقيه بشكل يضمن تحقيق العدالة والدقة وعدم التلاعب في التوزيع داعيا إلى محاسبة المقصرين والمتلاعبين في هذا المجال. من جانبه نوه العطار بجهود الحكومة السورية والتسهيلات التي تقدمها لضمان ايصال المساعدات لكل المواطنين في مختلف المحافظات وإيصال كل أنواع المساعدات الانسانية والطبية والغذائية لجميع أبناء الوطن. وتناول الحديث خلال اللقاء سبل الارتقاء بواقع عمل فروع المنظمة في المحافظات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لضمان وصول المساعدات للمواطنين في جميع المناطق وسبل تلافي أي أخطاء في هذا المجال ووضع الطرق الكفيلة بتوصيل المساعدات وفق آليات تضمن الدقة وعدم التلاعب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة