أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن روسيا لا تشك في أن "جبهة النصرة" الإرهابية ستحصل على أسلحة غربية في حال توريدها إلى سورية.

وأشار لافروف في حديث لقناة روسيا 24 اليوم إلى أن اختلاف روسيا مع الغرب يتعلق بطرق تسوية الأزمة في سورية وليس في الأهداف النهائية مؤكدا أن الجميع لا يريدون تكرار "السيناريو العراقي" في سورية.

وقال لافروف إن القيادة السورية أكدت لموسكو موافقتها على توصيات قمة "الثماني" وجددت استعدادها للمشاركة في المؤتمر الدولي المرتقب حول سورية.

وفي الوقت ذاته أشار لافروف إلى أن الدول الغربية ليست متأكدة من أنها ستتمكن من إقناع "المعارضة السورية" بضرورة المشاركة في هذا المؤتمر.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-19
  • 11933
  • من الأرشيف

لافروف: روسيا لا تشك أن جبهة النصرة ستحصل على أسلحة غربية في حال توريدها لسورية

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن روسيا لا تشك في أن "جبهة النصرة" الإرهابية ستحصل على أسلحة غربية في حال توريدها إلى سورية. وأشار لافروف في حديث لقناة روسيا 24 اليوم إلى أن اختلاف روسيا مع الغرب يتعلق بطرق تسوية الأزمة في سورية وليس في الأهداف النهائية مؤكدا أن الجميع لا يريدون تكرار "السيناريو العراقي" في سورية. وقال لافروف إن القيادة السورية أكدت لموسكو موافقتها على توصيات قمة "الثماني" وجددت استعدادها للمشاركة في المؤتمر الدولي المرتقب حول سورية. وفي الوقت ذاته أشار لافروف إلى أن الدول الغربية ليست متأكدة من أنها ستتمكن من إقناع "المعارضة السورية" بضرورة المشاركة في هذا المؤتمر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة