أعلنت منظمات تونسية غير حكومية أن دمشق وافقت على تسليم تونس 43 ممن جندوا للقتال في سورية ضمن المجموعات المتطرفة ولكن لم يشاركوا في المعارك، وأنها تعهدت بضمان “محاكمة عادلة” للمقاتلين التونسيين الذين “يضعون السلاح ويسلمون انفسهم” للسلطات السورية.

وقالت المحامية دليلة مصدق التي زارت سورية الشهر الحالي مع هذه المنظمات أن السلطات السورية وافقت على “مبادرة” أطلقها ممثلون عن منظمات المجتمع المدني في كل من تونس وسورية.

وأوضحت في مؤتمر صحفي أن السلطات السورية تعهدت ب”ضمان محاكمة عادلة للمقاتلين التونسيين الذين يضعون السلاح ويسلمون انفسهم” وبتمكين محامين تونسيين من الترافع عنهم أمام القضاء السوري.

وأضافت مصدق أن هذه المبادرة تتعلق ب”تسليم 43 سجينا تونسيا لم تتلطخ أياديهم بدماء السوريين، إلى تونس. مع التزام هؤلاء بالقيام بقضايا دولية ضد كل من شجعهم ومولهم للذهاب إلى سورية” لافتة إلى أن هؤلاء وعائلاتهم “ملتزمون بهذا”.

وتتهم وسائل إعلام محلية ومعارضون جمعيات إسلامية تونسية بتلقي تمويلات ضخمة من قطر لانتداب مقاتلين تونسيين وإرسالهم إلى سورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-18
  • 11478
  • من الأرشيف

سورية تسلم تونس 43 تونسي قاتل فيها

أعلنت منظمات تونسية غير حكومية أن دمشق وافقت على تسليم تونس 43 ممن جندوا للقتال في سورية ضمن المجموعات المتطرفة ولكن لم يشاركوا في المعارك، وأنها تعهدت بضمان “محاكمة عادلة” للمقاتلين التونسيين الذين “يضعون السلاح ويسلمون انفسهم” للسلطات السورية. وقالت المحامية دليلة مصدق التي زارت سورية الشهر الحالي مع هذه المنظمات أن السلطات السورية وافقت على “مبادرة” أطلقها ممثلون عن منظمات المجتمع المدني في كل من تونس وسورية. وأوضحت في مؤتمر صحفي أن السلطات السورية تعهدت ب”ضمان محاكمة عادلة للمقاتلين التونسيين الذين يضعون السلاح ويسلمون انفسهم” وبتمكين محامين تونسيين من الترافع عنهم أمام القضاء السوري. وأضافت مصدق أن هذه المبادرة تتعلق ب”تسليم 43 سجينا تونسيا لم تتلطخ أياديهم بدماء السوريين، إلى تونس. مع التزام هؤلاء بالقيام بقضايا دولية ضد كل من شجعهم ومولهم للذهاب إلى سورية” لافتة إلى أن هؤلاء وعائلاتهم “ملتزمون بهذا”. وتتهم وسائل إعلام محلية ومعارضون جمعيات إسلامية تونسية بتلقي تمويلات ضخمة من قطر لانتداب مقاتلين تونسيين وإرسالهم إلى سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة