نشر الصحافي ريتشارد سبنسر مقاله في الصحيفة البريطانية “التلغراف” تحت عنوان: ” باراك أوباما الذي يقود من الخلف في سورية لا يرى إلى أين يتجه”.

وكتب: “هناك حروبا تختارها انت، وأخرى تختارك”، مشيرا إلى تاريخ الرئيس الأميركي في معارضة الحروب الأميركية.

واعتبر ان شعارأوباما، إبان الحملة الانتخابية كان إنهاء حربي العراق وأفغانستان، وها هو الآن لا يجد مناصاً للهرب وقبول الواقع، وأخبار الأسلحة الأميركية للمتمردين السوريين الذين يقاتلون للإطاحة بالنظام خير دليل على ذلك.

وتابع: “أشير لاحتمال إقامة منطقة حظر طيران، أيضاً عبر مصادر لم يكشف عنها، كما ان تصريح اجتياز النظام السوري لـ”الخط الأحمر” باستخدام الأسلحة الكيماوية، جاء تأكيده عبر مسؤولين ثانويين.”

ورأى “ان أميركا وقعت في “فخ” سورية وتراهن ب"الثوار" على مكانتها ومستقبل الدولة، وهذا يفرض عليها القيام بكل ما تقتضيه الظروف،.”

  • فريق ماسة
  • 2013-06-15
  • 13241
  • من الأرشيف

صحافي بريطاني: أميركا وقعت في «فخ» سورية

نشر الصحافي ريتشارد سبنسر مقاله في الصحيفة البريطانية “التلغراف” تحت عنوان: ” باراك أوباما الذي يقود من الخلف في سورية لا يرى إلى أين يتجه”. وكتب: “هناك حروبا تختارها انت، وأخرى تختارك”، مشيرا إلى تاريخ الرئيس الأميركي في معارضة الحروب الأميركية. واعتبر ان شعارأوباما، إبان الحملة الانتخابية كان إنهاء حربي العراق وأفغانستان، وها هو الآن لا يجد مناصاً للهرب وقبول الواقع، وأخبار الأسلحة الأميركية للمتمردين السوريين الذين يقاتلون للإطاحة بالنظام خير دليل على ذلك. وتابع: “أشير لاحتمال إقامة منطقة حظر طيران، أيضاً عبر مصادر لم يكشف عنها، كما ان تصريح اجتياز النظام السوري لـ”الخط الأحمر” باستخدام الأسلحة الكيماوية، جاء تأكيده عبر مسؤولين ثانويين.” ورأى “ان أميركا وقعت في “فخ” سورية وتراهن ب"الثوار" على مكانتها ومستقبل الدولة، وهذا يفرض عليها القيام بكل ما تقتضيه الظروف،.”

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة