تمنيت لو أنّ صحوة وزير الخارجية ناصر جودة كانت ضدّ سفراء معروف عنهم الإساءة إلى الأردن من خلال تدخلهم السافر في تفاصيل الحياة الأردنية ولكن يبدو أنّ جودة مصرّ على أن يؤكد دائماً بأنه وزير تابع لعدة دول ليس من بينها الأردن... للأسف الشديد.

صحوة جودة وتهديده للسفير السوري في الأردن الدكتور بهجت سليمان بأن يعطيه إنذاراً نهائياً بسبب تجاوزه الأعراف الدبلوماسية جرحت كلّ أردني في الصميم كون السفير السوري لم يقم بأيّ عمل فيه تجاوز للأعراف الدبلوماسية بل على العكس فقد أكد السفير أكثر من مرة حرصه على الأردن واحترامه للأردنيين كما أنّ الأردنيين لا يعتبرون أنّ السفير السوري على الأراضي الأردنية سفيراً لبلاده فقط بل هو واحد منهم وبالتالي لا تجوز الإساءة إليه بعنتريات ناصر جودة الفارغة.

الأردنيون تمنوا لو أنّ ناصر جودة أظهر عنترياته الحقيقية ضدّ السفراء الذين يخرقون السيادة الأردنية كلّ يوم وضدّ تدخلات الدول في الشأن الأردني. أين كانت عنتريات ناصر جودة عندما صرح مسؤول أميركي كبير بعد الاحتجاجات الشعبية على رفع أسعار المحروقات أنّ "الشعب الأردني يتعطش إلى التغيير"؟ وأين عنتريات جودة من خرق العدو الصهيوني لأمن الأردن عندما اعتدت مجموعة من السياح "الإسرائيليين" على شرطي أردني قبل أسابيع وأعيد "الإسرائيليون" إلى فلسطين المحتلة؟ وأين عنتريات جودة من عدم سماح السعودية لأي جهة أردنية بزيارة المعتقلين الأردنيين هناك؟ وغيرها الكثير الكثير من المواقف التي لم نرَ فيها عنتريات ناصر جودة.

ولمن لا يعرف... فإنّ ناصر جودة قبل أن يصبح وزيراً عابراً للحكومات بسبب ارتباطاته المتعدّدة كان يتآمر على شخصية أردنية هامة جداً وعندما تمّ توجيه إنذار إليه بضرورة عدم تجاوز الخطوط الحمراء وإلا فإنّ كافة ملفاته ستفتح أصيب جودة بحالة اكتئاب شديد خرج منها بعد تعيينه وزيراً ليتبيّن في ما بعد أنّ جودة مستمرّ في التآمر على الأردن بتسريب ما يدور من نقاش في مجلس الوزراء والأردن الى عدة دول. ألا يعتبر هذا تآمراً على الأردن وخيانة لأمانة المسؤولية التي يتحمّلها؟

أليس عاراً ان يقبل جودة من وزير خارجية الامارات المتحدة هدية هي عبارة عن منزل فخم في إحدى ضواحي لندن لتمرير ما يُطلب منه؟ أليس من العار أن يقف وزير خارجية الأردن إلى جانب وزير خارجية أميركا كالتلميذ النجيب ويهز رأسه موافقاً على كلّ ما يتحدث به الوزير الأميركي!؟

ناصر جودة أنت من تجاوز الحدود وأنت من تآمر على الأردن. والأردنيون يشعرون بالخجل عندما يتذكرون أنك أنت وزير خارجيتهم لذا عليك أن تسكت.. وإذا ابتليتم فاستتروا.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-11
  • 8838
  • من الأرشيف

ناصر جودة.. أنت مَن تجاوز الحدود وتآمر على الأردن

تمنيت لو أنّ صحوة وزير الخارجية ناصر جودة كانت ضدّ سفراء معروف عنهم الإساءة إلى الأردن من خلال تدخلهم السافر في تفاصيل الحياة الأردنية ولكن يبدو أنّ جودة مصرّ على أن يؤكد دائماً بأنه وزير تابع لعدة دول ليس من بينها الأردن... للأسف الشديد. صحوة جودة وتهديده للسفير السوري في الأردن الدكتور بهجت سليمان بأن يعطيه إنذاراً نهائياً بسبب تجاوزه الأعراف الدبلوماسية جرحت كلّ أردني في الصميم كون السفير السوري لم يقم بأيّ عمل فيه تجاوز للأعراف الدبلوماسية بل على العكس فقد أكد السفير أكثر من مرة حرصه على الأردن واحترامه للأردنيين كما أنّ الأردنيين لا يعتبرون أنّ السفير السوري على الأراضي الأردنية سفيراً لبلاده فقط بل هو واحد منهم وبالتالي لا تجوز الإساءة إليه بعنتريات ناصر جودة الفارغة. الأردنيون تمنوا لو أنّ ناصر جودة أظهر عنترياته الحقيقية ضدّ السفراء الذين يخرقون السيادة الأردنية كلّ يوم وضدّ تدخلات الدول في الشأن الأردني. أين كانت عنتريات ناصر جودة عندما صرح مسؤول أميركي كبير بعد الاحتجاجات الشعبية على رفع أسعار المحروقات أنّ "الشعب الأردني يتعطش إلى التغيير"؟ وأين عنتريات جودة من خرق العدو الصهيوني لأمن الأردن عندما اعتدت مجموعة من السياح "الإسرائيليين" على شرطي أردني قبل أسابيع وأعيد "الإسرائيليون" إلى فلسطين المحتلة؟ وأين عنتريات جودة من عدم سماح السعودية لأي جهة أردنية بزيارة المعتقلين الأردنيين هناك؟ وغيرها الكثير الكثير من المواقف التي لم نرَ فيها عنتريات ناصر جودة. ولمن لا يعرف... فإنّ ناصر جودة قبل أن يصبح وزيراً عابراً للحكومات بسبب ارتباطاته المتعدّدة كان يتآمر على شخصية أردنية هامة جداً وعندما تمّ توجيه إنذار إليه بضرورة عدم تجاوز الخطوط الحمراء وإلا فإنّ كافة ملفاته ستفتح أصيب جودة بحالة اكتئاب شديد خرج منها بعد تعيينه وزيراً ليتبيّن في ما بعد أنّ جودة مستمرّ في التآمر على الأردن بتسريب ما يدور من نقاش في مجلس الوزراء والأردن الى عدة دول. ألا يعتبر هذا تآمراً على الأردن وخيانة لأمانة المسؤولية التي يتحمّلها؟ أليس عاراً ان يقبل جودة من وزير خارجية الامارات المتحدة هدية هي عبارة عن منزل فخم في إحدى ضواحي لندن لتمرير ما يُطلب منه؟ أليس من العار أن يقف وزير خارجية الأردن إلى جانب وزير خارجية أميركا كالتلميذ النجيب ويهز رأسه موافقاً على كلّ ما يتحدث به الوزير الأميركي!؟ ناصر جودة أنت من تجاوز الحدود وأنت من تآمر على الأردن. والأردنيون يشعرون بالخجل عندما يتذكرون أنك أنت وزير خارجيتهم لذا عليك أن تسكت.. وإذا ابتليتم فاستتروا.

المصدر : البناء /عامر التلّ


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة