نشرت صحيفة الاندبندنت في افتتاحيتها "أردوغان لعبها بقساوة - وبصورة خاطئة". وقالت الصحيفة إن ثمة شيء مشترك بين التظاهرات التي تجري في تركيا وتلك التي واكبت ثورات الربيع العربي ألا وهي ردود الفعل القاسية من قبل القادة السياسيين الذين شعروا بأن هذه التظاهرات تنال من هيبتهم وتختبر قوتهم.

وأضافت الصحيفة إنه من المفهوم أن يشعر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان استمرار الاحتجاجات في حديقة جيزي في ميدان تقسيم مثلت تحدياً سافراً لسلطته، مضيفة "من الممكن انه يرى ان استمرار هذه الاحتجاجات سيؤدي شيئاً فشيئاً إلى الإضرار باقتصاد البلاد".

ونددت الصحيفة بالطريقة التي تعامل بها أردوغان مع المحتجين ووصفتها بالطريقة غير الذكية والقبيحة"، مشيرة إلى ان "أردوغان لطالما عبر عن سخطه جراء استمرار هذه الاحتجاجات في بلاده ووصفهم بـ "الرعاع".

وأوضحت الصحيفة "شعرنا ببارقة أمل الثلاثاء، عندما أعلن أردوغان بأنه سيجتمع مع قادة الاحتجاجات الاربعاء"، مشيرة إلى ان "أردوغان الذي يترأس حكومة منتخبة بصورة ديمقراطية ولديه نسبة كبيرة من المؤيدين، هزت هذه الاحتجاجات مكانته وسلطته في تركيا".

وختمت الصحيفة بالقول ان أردوغان كان متردداً جداً بأخذ التظاهرات التي بدأت في اسطنبول على محمل الجد، مشيرة إلى ان ذلك يمثل خطاً سيندم عليه".

  • فريق ماسة
  • 2013-06-11
  • 11149
  • من الأرشيف

الاندبندنت: أردوغان تعامل بقساوة مع المتظاهرين وبصورة خاطئة

نشرت صحيفة الاندبندنت في افتتاحيتها "أردوغان لعبها بقساوة - وبصورة خاطئة". وقالت الصحيفة إن ثمة شيء مشترك بين التظاهرات التي تجري في تركيا وتلك التي واكبت ثورات الربيع العربي ألا وهي ردود الفعل القاسية من قبل القادة السياسيين الذين شعروا بأن هذه التظاهرات تنال من هيبتهم وتختبر قوتهم. وأضافت الصحيفة إنه من المفهوم أن يشعر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان استمرار الاحتجاجات في حديقة جيزي في ميدان تقسيم مثلت تحدياً سافراً لسلطته، مضيفة "من الممكن انه يرى ان استمرار هذه الاحتجاجات سيؤدي شيئاً فشيئاً إلى الإضرار باقتصاد البلاد". ونددت الصحيفة بالطريقة التي تعامل بها أردوغان مع المحتجين ووصفتها بالطريقة غير الذكية والقبيحة"، مشيرة إلى ان "أردوغان لطالما عبر عن سخطه جراء استمرار هذه الاحتجاجات في بلاده ووصفهم بـ "الرعاع". وأوضحت الصحيفة "شعرنا ببارقة أمل الثلاثاء، عندما أعلن أردوغان بأنه سيجتمع مع قادة الاحتجاجات الاربعاء"، مشيرة إلى ان "أردوغان الذي يترأس حكومة منتخبة بصورة ديمقراطية ولديه نسبة كبيرة من المؤيدين، هزت هذه الاحتجاجات مكانته وسلطته في تركيا". وختمت الصحيفة بالقول ان أردوغان كان متردداً جداً بأخذ التظاهرات التي بدأت في اسطنبول على محمل الجد، مشيرة إلى ان ذلك يمثل خطاً سيندم عليه".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة