افتعلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حريقا في موقع عين التينة وعلى مدرجات جبل الشيخ.

وذكر مختار البلدة يوسف البصار أن هذا الحريق ليس الأول من نوعه هذا العام حيث افتعلت سلطات الاحتلال مساء أمس حريقا كبيرا امتد من مدرجات جبل الشيخ المشرفة على مجدل شمس المحتلة وعين التينة ما تسبب بإلحاق اضرار بمئات الدونمات الزراعية والرعوية وامتد إلى الأراضي الزراعية في بلدة حضر قبل أن يتمكن أهالي البلدة من إخماده في وقت متأخر من الليل.

ولفت البصار إلى أن الحرائق التي تفتعلها سلطات الاحتلال تقضي على الكثير من المساحات الخضراء في بيئة الجولان وتهدد بانقراض الكثير من الحيوانات والحشرات المفيدة والنباتات الفريدة فضلا عن تلويث الهواء.

يذكر أن قوات الاحتلال تقوم بافتعال عشرات الحرائق الكبيرة سنويا في الجولان المحتل كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-03
  • 9714
  • من الأرشيف

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفتعل حريقين في عين التينة وعلى مدرجات جبل الشيخ المحتل

افتعلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حريقا في موقع عين التينة وعلى مدرجات جبل الشيخ. وذكر مختار البلدة يوسف البصار أن هذا الحريق ليس الأول من نوعه هذا العام حيث افتعلت سلطات الاحتلال مساء أمس حريقا كبيرا امتد من مدرجات جبل الشيخ المشرفة على مجدل شمس المحتلة وعين التينة ما تسبب بإلحاق اضرار بمئات الدونمات الزراعية والرعوية وامتد إلى الأراضي الزراعية في بلدة حضر قبل أن يتمكن أهالي البلدة من إخماده في وقت متأخر من الليل. ولفت البصار إلى أن الحرائق التي تفتعلها سلطات الاحتلال تقضي على الكثير من المساحات الخضراء في بيئة الجولان وتهدد بانقراض الكثير من الحيوانات والحشرات المفيدة والنباتات الفريدة فضلا عن تلويث الهواء. يذكر أن قوات الاحتلال تقوم بافتعال عشرات الحرائق الكبيرة سنويا في الجولان المحتل كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة