أكد الدكتور نجم حمد الأحمد وزير العدل أن المرحلة القادمة "ستشهد إصدار العديد من التشريعات التي تعزز حقوق الإنسان وتوسع مجال الحريات العامة بما يتناسب مع الدستور الجديد وطبيعة المرحلة القادمة".

وأشار الوزير الأحمد خلال حضوره جلسة لجنة الحريات في مجلس الشعب اليوم إلى أن "دور اللجنة سيزداد مع اقتراب حل الأزمة وظهور بشائر النصر".

وجدد الوزير الأحمد استعداد وزارة العدل للتعاون المطلق مع مجلس الشعب ولاسيما مع لجنة الحريات بخصوص متابعة أوضاع الموقوفين ومخاطبة الجهات المعنية بهذا الشأن.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول تشكيل لجان لزيارة الموقوفين في السجون و للإطلاع على واقع الوافدين القاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة وحضور جلسات محكمة الإرهاب بصورة دورية واعتبار كل عضو في اللجنة ممثلاً عنها في محافظته ووضع خطط تعاون مع الشبكة السورية لمراقبة حقوق الإنسان والتركيز على عمل اللجنة في وسائل الإعلام منتقدين "عدم تجاوب بعض الجهات العامة مع الكتب التي تبعثها اللجنة لمتابعة الأعمال المنوطة بها".

وتم في نهاية الجلسة تحديد موعد جديد لاجتماع اللجنة خلال 15 يوماً لوضع خطة عملها خلال الأشهر الستة القادمة.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-28
  • 11423
  • من الأرشيف

وزير العدل يكشف عن تشريعات جديدة ستصدر لتعزيز حقوق الإنسان وتوسيع مجال الحريات العامة

أكد الدكتور نجم حمد الأحمد وزير العدل أن المرحلة القادمة "ستشهد إصدار العديد من التشريعات التي تعزز حقوق الإنسان وتوسع مجال الحريات العامة بما يتناسب مع الدستور الجديد وطبيعة المرحلة القادمة". وأشار الوزير الأحمد خلال حضوره جلسة لجنة الحريات في مجلس الشعب اليوم إلى أن "دور اللجنة سيزداد مع اقتراب حل الأزمة وظهور بشائر النصر". وجدد الوزير الأحمد استعداد وزارة العدل للتعاون المطلق مع مجلس الشعب ولاسيما مع لجنة الحريات بخصوص متابعة أوضاع الموقوفين ومخاطبة الجهات المعنية بهذا الشأن. وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول تشكيل لجان لزيارة الموقوفين في السجون و للإطلاع على واقع الوافدين القاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة وحضور جلسات محكمة الإرهاب بصورة دورية واعتبار كل عضو في اللجنة ممثلاً عنها في محافظته ووضع خطط تعاون مع الشبكة السورية لمراقبة حقوق الإنسان والتركيز على عمل اللجنة في وسائل الإعلام منتقدين "عدم تجاوب بعض الجهات العامة مع الكتب التي تبعثها اللجنة لمتابعة الأعمال المنوطة بها". وتم في نهاية الجلسة تحديد موعد جديد لاجتماع اللجنة خلال 15 يوماً لوضع خطة عملها خلال الأشهر الستة القادمة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة