دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي السبت إلى وضع حد لأعمال العنف في سورية من خلال حل سياسي يوقف "الانقسام الخطير".

وقال الملك عبد الله في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي يقام في منطقة الشونة على ضفاف البحر الميت (50 كلم غرب عمان) إن "المطلب الأكثر إلحاحاً يتمثل في وضع حد فوري للعنف لكي يتمكن كل الشعب السوري من المساهمة في اعادة أعمار بلده".

وحذر من أن "التطرف زاد في كل مكان ونما على هذه الازمة وقد حان الوقت لوقف تغذيته".

وأوضح الملك أن "الاردن يستضيف الآن ما يوازي 10 بالمئة من حجم سكانه من اللاجئين السوريين"، مشيراً إلى أن "هذا الرقم قد يتضاعف بحلول نهاية هذا العام".

وأكد أن "بالنسبة للبلدان المستضيفة للنازحين والمستضعفين من السوريين سواء داخل أو خارج بلدهم مثل الاردن ولبنان، فإن زيادة المساعدات الانسانية من المجتمع الدولي أمر حيوي".

ودعا العاهل الأردني المجتمع الدولي الى "العمل معا لمعالجة الازمة الاساسية في منطقتنا وهي الصراع الفلسطيني الاسرائيلي".

وأضاف "يجب علينا الان مساعدة الطرفين على المضي في المسار الصحيح ويجب أن يتوقف بناء المستوطنات وكذلك التهديدات التي تتعرض لها المدينة المقدسة ومواقعها الدينية ويجب أن تستأنف المفاوضات بنية حسنة ويمكننا بل ويجب علينا أبقاء هذه المسألة على رأس الاجندة الدولية".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2013-05-25
  • 12061
  • من الأرشيف

الملك الأردني يدعو إلى حل سياسي عاجل في سورية

دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي السبت إلى وضع حد لأعمال العنف في سورية من خلال حل سياسي يوقف "الانقسام الخطير". وقال الملك عبد الله في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي يقام في منطقة الشونة على ضفاف البحر الميت (50 كلم غرب عمان) إن "المطلب الأكثر إلحاحاً يتمثل في وضع حد فوري للعنف لكي يتمكن كل الشعب السوري من المساهمة في اعادة أعمار بلده". وحذر من أن "التطرف زاد في كل مكان ونما على هذه الازمة وقد حان الوقت لوقف تغذيته". وأوضح الملك أن "الاردن يستضيف الآن ما يوازي 10 بالمئة من حجم سكانه من اللاجئين السوريين"، مشيراً إلى أن "هذا الرقم قد يتضاعف بحلول نهاية هذا العام". وأكد أن "بالنسبة للبلدان المستضيفة للنازحين والمستضعفين من السوريين سواء داخل أو خارج بلدهم مثل الاردن ولبنان، فإن زيادة المساعدات الانسانية من المجتمع الدولي أمر حيوي". ودعا العاهل الأردني المجتمع الدولي الى "العمل معا لمعالجة الازمة الاساسية في منطقتنا وهي الصراع الفلسطيني الاسرائيلي". وأضاف "يجب علينا الان مساعدة الطرفين على المضي في المسار الصحيح ويجب أن يتوقف بناء المستوطنات وكذلك التهديدات التي تتعرض لها المدينة المقدسة ومواقعها الدينية ويجب أن تستأنف المفاوضات بنية حسنة ويمكننا بل ويجب علينا أبقاء هذه المسألة على رأس الاجندة الدولية".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة