أكد الاتحاد الأوروبي التزامه بحل سياسي للأزمة في سورية، بينما ناقض وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ نفسه بقوله: نحرص على الحل السياسي لكن نسعى لرفع حظر توريد السلاح للمعارضة، في هذه الأثناء هدد وزير الدفاع النمساوي بسحب قوات بلاده العاملة ضمن القوة الدولية الأندوف في حال أقر الاتحاد الأوروبي تزويد المعارضة بالسلاح، بينما قال ناصر جودة وزير الخارجية الأردني إن بلاده تدعم المسار السياسي لحل الأزمة.

فقد أعلن هيرمان فان رومبي رئيس المجلس الأوروبي أن قادة دول الاتحاد الاوروبي بحثوا الوضع في سورية ولم يتخذوا القرار برفع حظر توريد السلاح إليها.

وقال فان رومبي في ختام قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم كما نقل موقع روسيا اليوم الالكتروني "أكدنا التزاماتنا بشأن البحث عن حل سياسي للأزمة السورية ورحبنا بمبادرة عقد مؤتمر دولي في جنيف" مشيرا إلى وجوب اغتنام هذه الفرصة لإطلاق العملية السياسية.

وفي مؤتمر صحفي في ختام قمة الاتحاد الأوروبي أوضح رومبي "إن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي كلفوا وزراء الخارجية الاوروبيين الانخراط في التحضير للمؤتمر الدولي حول سورية واتخاذ قرار عام بشأن العقوبات المفروضة عليها علما أن سريان مفعول العقوبات الحالية ينتهي بحلول الأول من حزيران المقبل".

وكان الاتحاد الأوروبي رحب في وقت سابق اليوم بمبادرة عقد مؤتمر دولي في جنيف حول سورية والتي توافق عليها وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري إثر مباحثاتهما في وقت سابق مطلع الشهر الجاري في موسكو.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-21
  • 9736
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي يوجه وزراء خارجيته للانخراط بالتحضير للمؤتمر الدولي حول سورية ويفشل في رفع الحظر عن توريد الأسلحة للمعارضة

أكد الاتحاد الأوروبي التزامه بحل سياسي للأزمة في سورية، بينما ناقض وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ نفسه بقوله: نحرص على الحل السياسي لكن نسعى لرفع حظر توريد السلاح للمعارضة، في هذه الأثناء هدد وزير الدفاع النمساوي بسحب قوات بلاده العاملة ضمن القوة الدولية الأندوف في حال أقر الاتحاد الأوروبي تزويد المعارضة بالسلاح، بينما قال ناصر جودة وزير الخارجية الأردني إن بلاده تدعم المسار السياسي لحل الأزمة. فقد أعلن هيرمان فان رومبي رئيس المجلس الأوروبي أن قادة دول الاتحاد الاوروبي بحثوا الوضع في سورية ولم يتخذوا القرار برفع حظر توريد السلاح إليها. وقال فان رومبي في ختام قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم كما نقل موقع روسيا اليوم الالكتروني "أكدنا التزاماتنا بشأن البحث عن حل سياسي للأزمة السورية ورحبنا بمبادرة عقد مؤتمر دولي في جنيف" مشيرا إلى وجوب اغتنام هذه الفرصة لإطلاق العملية السياسية. وفي مؤتمر صحفي في ختام قمة الاتحاد الأوروبي أوضح رومبي "إن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي كلفوا وزراء الخارجية الاوروبيين الانخراط في التحضير للمؤتمر الدولي حول سورية واتخاذ قرار عام بشأن العقوبات المفروضة عليها علما أن سريان مفعول العقوبات الحالية ينتهي بحلول الأول من حزيران المقبل". وكان الاتحاد الأوروبي رحب في وقت سابق اليوم بمبادرة عقد مؤتمر دولي في جنيف حول سورية والتي توافق عليها وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري إثر مباحثاتهما في وقت سابق مطلع الشهر الجاري في موسكو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة