ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي، الثلاثاء٢١/٥/٢٠١٣، مع نظيره الأميركي، جون كيري، الوضع في سورية ومسائل التحضير للمؤتمر الدولي حولها.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيان لوزارة الخارجية الروسية أن لافروف وكيري أجريا اتصالاً هاتفياً "ناقشا خلاله الوضع في سورية، وقبل كل شيء مسائل التحضير للمؤتمر الدولي للمساعدة في التسوية السياسية للنزاع الداخلي في البلاد".

وأشار البيان وفقا لوكالة "يو بي اي" إلى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب الأميركي.

وكانت الوزارة قالت، في وقت سابق الثلاثاء إن لافروف اتصل بنظيره البريطاني، ويليام هيغ، وناقش معه الوضع في سورية، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب البريطاني.
  • فريق ماسة
  • 2013-05-20
  • 10183
  • من الأرشيف

جهود دولية لعقد المؤتمر الدولي بشأن سورية..كيري وهيغ يتصلان بنظيرهما الروسي

ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي، الثلاثاء٢١/٥/٢٠١٣، مع نظيره الأميركي، جون كيري، الوضع في سورية ومسائل التحضير للمؤتمر الدولي حولها. ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيان لوزارة الخارجية الروسية أن لافروف وكيري أجريا اتصالاً هاتفياً "ناقشا خلاله الوضع في سورية، وقبل كل شيء مسائل التحضير للمؤتمر الدولي للمساعدة في التسوية السياسية للنزاع الداخلي في البلاد". وأشار البيان وفقا لوكالة "يو بي اي" إلى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب الأميركي. وكانت الوزارة قالت، في وقت سابق الثلاثاء إن لافروف اتصل بنظيره البريطاني، ويليام هيغ، وناقش معه الوضع في سورية، والعلاقات الثنائية بين البلدين. وأشار إلى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب البريطاني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة