قتل ما لا يقل عن 91 شخصا بينهم عشرون طفلا جراء إعصار اجتاح الليلة الماضية ضاحية مدينة أوكلاهوما جنوب الولايات المتحدة.

وأشارت إيمي اليوت المسؤولة في القطاع الصحي في ولاية أوكلاهوما في حديث لشبكة سي إن إن إلى أن الإعصار العنيف المصحوب برياح وصلت سرعتها إلى 320 كيلومترا في الساعة ضرب الليلة الماضية مدينة مور البالغ عدد سكانها 55 ألف نسمة بضاحية أوكلاهوما فأوقع 91 قتيلا وألحق أضرارا بمئات المباني بينها مدرستان.

وأضافت.. عثر على أربعين جثة أخرى بينما كانت الحصيلة السابقة تشير إلى سقوط 51 قتيلا.

ولفتت إليوت في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أن معظم الأطفال الذين قتلوا عمرهم دون الثانية عشرة.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن أوكلاهوما منطقة كوارث بعد الأعاصير القاتلة التي ضربتها يومي الأحد و الاثنين الماضيين كما أمر بإرسال معونة اتحادية لدعم جهود سلطات الولاية والسلطات المحلية.

ونقلت رويترز عن البيت الأبيض قوله اليوم إن المعونة الاتحادية يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وإصلاحات المباني وخسائر الممتلكات غير المشمولة بالتأمين وغيرها من جهود التعافي.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-20
  • 10527
  • من الأرشيف

مقتل 91 أمريكي بينهم 20 طفل في إعصار اجتاح أوكلاهوما..وأوباما يعلنها منطقة كوارث

قتل ما لا يقل عن 91 شخصا بينهم عشرون طفلا جراء إعصار اجتاح الليلة الماضية ضاحية مدينة أوكلاهوما جنوب الولايات المتحدة. وأشارت إيمي اليوت المسؤولة في القطاع الصحي في ولاية أوكلاهوما في حديث لشبكة سي إن إن إلى أن الإعصار العنيف المصحوب برياح وصلت سرعتها إلى 320 كيلومترا في الساعة ضرب الليلة الماضية مدينة مور البالغ عدد سكانها 55 ألف نسمة بضاحية أوكلاهوما فأوقع 91 قتيلا وألحق أضرارا بمئات المباني بينها مدرستان. وأضافت.. عثر على أربعين جثة أخرى بينما كانت الحصيلة السابقة تشير إلى سقوط 51 قتيلا. ولفتت إليوت في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أن معظم الأطفال الذين قتلوا عمرهم دون الثانية عشرة. وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن أوكلاهوما منطقة كوارث بعد الأعاصير القاتلة التي ضربتها يومي الأحد و الاثنين الماضيين كما أمر بإرسال معونة اتحادية لدعم جهود سلطات الولاية والسلطات المحلية. ونقلت رويترز عن البيت الأبيض قوله اليوم إن المعونة الاتحادية يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وإصلاحات المباني وخسائر الممتلكات غير المشمولة بالتأمين وغيرها من جهود التعافي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة