أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط خلال لقائها رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماغنيه بارت اليوم حرص الوزارة على استمرار التنسيق والتعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية والعاملة في مجال الشأن الإغاثي والإنساني باعتبارها إحدى الجهات التي تراعي القوانين والسيادة السورية.

الوزيرة الشماط أشارت إلى مجالات التعاون المشترك بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر واللجنة العليا للإغاثة وخاصة المساعدات الغذائية التي تتراوح بين 30 و40 ألف سلة غذائية شهريا إلى جانب المساعدات الصحية المتمثلة بتقديم الدعم اللازم للمراكز الصحية وذلك بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري منوهة بالجهود التي تقدمها اللجنة في مجالات تنقية المياه والصرف الصحي وزيادة حجم المخصصات شهريا من المساعدات الاغاثية.

بدوره عرض رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر نشاطات اللجنة في مجالات العمل الإغاثة المتعلقة بالأغذية وتنقية المياه في مراكز الإقامة المؤقتة بالإضافة إلى المساعدات الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية لافتا إلى أن اللجنة معنية بالجوانب الإغاثة والإنسانية وبكل حيادية بما يضمن وصول المساعدات إلى الأسر المتضررة في جميع المناطق ولاسيما أن الاحتياجات الإنسانية في سورية أكبر من أن تقوم بتسديدها جهة واحدة.

في سياق متصل بحثت الدكتورة الشماط مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية آدم عبد المولى الصعوبات التي تعترض عمل المنظمات الدولية العاملة بالشأن الإغاثي في سورية وسبل التعاون بين الجانبين في مجالات العمل المشتركة.

وأكدت الوزيرة الشماط في تصريح لها عقب الاجتماع أهمية تطبيق برامج ومشاريع تستهدف الأسر المتضررة بهدف تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وخاصة الأسر التي فقدت معيلها نتيجة الأحداث الجارية بحيث تصبح قادرة على الإنتاج ويكون لديها مصادر دخل خاصة بها.

بدوره أشار المنسق المقيم للأمم المتحدة إلى أهمية إقامة شراكة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلق بالتنمية الاجتماعية وتحسين سبل العيش للأسر الأكثر فقرا وتقديم خدمات خاصة للمعوقين.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-19
  • 12908
  • من الأرشيف

وزيرة الشؤون الاجتماعية تلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط خلال لقائها رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماغنيه بارت اليوم حرص الوزارة على استمرار التنسيق والتعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية والعاملة في مجال الشأن الإغاثي والإنساني باعتبارها إحدى الجهات التي تراعي القوانين والسيادة السورية. الوزيرة الشماط أشارت إلى مجالات التعاون المشترك بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر واللجنة العليا للإغاثة وخاصة المساعدات الغذائية التي تتراوح بين 30 و40 ألف سلة غذائية شهريا إلى جانب المساعدات الصحية المتمثلة بتقديم الدعم اللازم للمراكز الصحية وذلك بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري منوهة بالجهود التي تقدمها اللجنة في مجالات تنقية المياه والصرف الصحي وزيادة حجم المخصصات شهريا من المساعدات الاغاثية. بدوره عرض رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر نشاطات اللجنة في مجالات العمل الإغاثة المتعلقة بالأغذية وتنقية المياه في مراكز الإقامة المؤقتة بالإضافة إلى المساعدات الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية لافتا إلى أن اللجنة معنية بالجوانب الإغاثة والإنسانية وبكل حيادية بما يضمن وصول المساعدات إلى الأسر المتضررة في جميع المناطق ولاسيما أن الاحتياجات الإنسانية في سورية أكبر من أن تقوم بتسديدها جهة واحدة. في سياق متصل بحثت الدكتورة الشماط مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية آدم عبد المولى الصعوبات التي تعترض عمل المنظمات الدولية العاملة بالشأن الإغاثي في سورية وسبل التعاون بين الجانبين في مجالات العمل المشتركة. وأكدت الوزيرة الشماط في تصريح لها عقب الاجتماع أهمية تطبيق برامج ومشاريع تستهدف الأسر المتضررة بهدف تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وخاصة الأسر التي فقدت معيلها نتيجة الأحداث الجارية بحيث تصبح قادرة على الإنتاج ويكون لديها مصادر دخل خاصة بها. بدوره أشار المنسق المقيم للأمم المتحدة إلى أهمية إقامة شراكة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلق بالتنمية الاجتماعية وتحسين سبل العيش للأسر الأكثر فقرا وتقديم خدمات خاصة للمعوقين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة