توج فريق الوحدة بلقب مسابقة كأس الجمهورية للسيدات بكرة السلة بعد فوزه في المباراة الحاسمة ضمن الدور النهائي على فريق الثورة بنتيجة 71-61 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وقدم الفريقان عرضا شيقا وشهدت المباراة ندية وإثارة طيلة مراحلها حتى تمكن الوحدة من حسمها لصالحه ليحافظ على لقبه بطلا لمسابقة كأس الجمهورية للعام الثاني على التوالي.

وأنهى الوحدة الربع الأول متقدما بفارق مريح وصل إلى 8 نقاط وبواقع 21-13 وتابع تفوقه في الربع الثاني الذي أنهاه لصالحه 20-11 وسط حالة من ضعف التركيز لدى لاعبات الثورة ولا سيما في الحالة الدفاعية فيما برز الأداء الجماعي للوحدة وتمكن من فرض أسلوبه الدفاعي.

وفي الربع الثالث حاول الثورة تدارك الموقف وتقليص الفارق بالاعتماد على لاعبته زينة يازجي وهيا المالكي أفضل مسجلة في الفريق برصيد 24 نقطة لكنه اصطدم بدفاع محكم من الوحدة لينتهي الربع متعادلا "16-16".

وفي الربع الرابع سعى الثورة لتكرار ما فعله في المباراة الثانية عندما قلب تأخره إلى فوز بفارق نقطة 54-53 ورغم أنه نجح في إنهاء الربع لصالحه بنتيجة 21-14 لكن النتيجة النهائية بقيت لصالح الوحدة وبفارق 10 نقاط وبنتيجة نهائية "71-61".

وقدمت لاعبات الوحدة واحدة من أفضل مبارياتهن في مسابقة كأس الجمهورية ولا سيما سنا جلبي وسلاف خليل والمتألقة إليسا ماكاريان أفضل مسجلة في المباراة برصيد 38 نقطة وتمكنت مدربة الوحدة غادة الراعي من معالجة الأخطاء التي ظهرت في المباراة السابقة ووضع حد للهجمات السريعة التي تتقنها لاعبات الثورة والاعتماد على إليسا في بناء الهجمات والتسديد على السلة فيما حاول هلال دجاني مدرب الثورة تكرار سيناريو المباراة السابقة التي انتهت لصالح فريقه لكن ضعف الخبرة عند لاعباته وافتقادهن التركيز في الحالة الهجومية والتسرع في التسديد منح الوحدة الفوز باللقب.

وكان الدور النهائي شهد فوز الوحدة في المباراة الأولى بنتيجة 65-42 ورد الثورة في المباراة الثانية وتغلب على الوحدة بنتيجة 54-53 وفي المباراة الثالثة والحاسمة حسب نظام المسابقة تمكن الوحدة من الفوز وخطف اللقب.

يشار إلى أن تشكيلة فريق الوحدة ضمت كلا من اللاعبات.. إليسا ماكاريان وسلاف خليل وريم جلبي ولبانة خزندار وجمانة العلوي وراما بندقجي وسارة اللو وميسا موره لي وغنى خزنة دار وسنا جلبي وماسة عرب.

فيما ضم فريق الثورة كلا من اللاعبات..ماريا دعيبس وسارة سنجار وسيدرا سليمان ونورا صليبي ومايا شلهوب وهيا المالكي وريبال دحدوح وحكمت جبولي وميلودي حداد وزينة يازجي.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-17
  • 12866
  • من الأرشيف

الوحدة يتوج بلقب كأس الجمهورية للسيدات بكرة السلة

توج فريق الوحدة بلقب مسابقة كأس الجمهورية للسيدات بكرة السلة بعد فوزه في المباراة الحاسمة ضمن الدور النهائي على فريق الثورة بنتيجة 71-61 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق. وقدم الفريقان عرضا شيقا وشهدت المباراة ندية وإثارة طيلة مراحلها حتى تمكن الوحدة من حسمها لصالحه ليحافظ على لقبه بطلا لمسابقة كأس الجمهورية للعام الثاني على التوالي. وأنهى الوحدة الربع الأول متقدما بفارق مريح وصل إلى 8 نقاط وبواقع 21-13 وتابع تفوقه في الربع الثاني الذي أنهاه لصالحه 20-11 وسط حالة من ضعف التركيز لدى لاعبات الثورة ولا سيما في الحالة الدفاعية فيما برز الأداء الجماعي للوحدة وتمكن من فرض أسلوبه الدفاعي. وفي الربع الثالث حاول الثورة تدارك الموقف وتقليص الفارق بالاعتماد على لاعبته زينة يازجي وهيا المالكي أفضل مسجلة في الفريق برصيد 24 نقطة لكنه اصطدم بدفاع محكم من الوحدة لينتهي الربع متعادلا "16-16". وفي الربع الرابع سعى الثورة لتكرار ما فعله في المباراة الثانية عندما قلب تأخره إلى فوز بفارق نقطة 54-53 ورغم أنه نجح في إنهاء الربع لصالحه بنتيجة 21-14 لكن النتيجة النهائية بقيت لصالح الوحدة وبفارق 10 نقاط وبنتيجة نهائية "71-61". وقدمت لاعبات الوحدة واحدة من أفضل مبارياتهن في مسابقة كأس الجمهورية ولا سيما سنا جلبي وسلاف خليل والمتألقة إليسا ماكاريان أفضل مسجلة في المباراة برصيد 38 نقطة وتمكنت مدربة الوحدة غادة الراعي من معالجة الأخطاء التي ظهرت في المباراة السابقة ووضع حد للهجمات السريعة التي تتقنها لاعبات الثورة والاعتماد على إليسا في بناء الهجمات والتسديد على السلة فيما حاول هلال دجاني مدرب الثورة تكرار سيناريو المباراة السابقة التي انتهت لصالح فريقه لكن ضعف الخبرة عند لاعباته وافتقادهن التركيز في الحالة الهجومية والتسرع في التسديد منح الوحدة الفوز باللقب. وكان الدور النهائي شهد فوز الوحدة في المباراة الأولى بنتيجة 65-42 ورد الثورة في المباراة الثانية وتغلب على الوحدة بنتيجة 54-53 وفي المباراة الثالثة والحاسمة حسب نظام المسابقة تمكن الوحدة من الفوز وخطف اللقب. يشار إلى أن تشكيلة فريق الوحدة ضمت كلا من اللاعبات.. إليسا ماكاريان وسلاف خليل وريم جلبي ولبانة خزندار وجمانة العلوي وراما بندقجي وسارة اللو وميسا موره لي وغنى خزنة دار وسنا جلبي وماسة عرب. فيما ضم فريق الثورة كلا من اللاعبات..ماريا دعيبس وسارة سنجار وسيدرا سليمان ونورا صليبي ومايا شلهوب وهيا المالكي وريبال دحدوح وحكمت جبولي وميلودي حداد وزينة يازجي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة