فاز نادي تشيلسي اللندني بكأس الاندية الاوروبية لكرة القدم مساء الأربعاء بفوزه على بنفيكا البرتغالي بهدفين لهدف واحد في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في أمستردام بهولندا.

أفتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 59 من خلال فرناندو توريز، ولكن بنفيكا تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 68 من ضربة جزاء نفذها أوسكار كاردوزو.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، استطاع لاعب تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش من تسجيل هدف الفوز لفريقه بضربة رأسية.

وبذا عوض تشيلسي - حامل كأس دوري ابطال أوروبا في العام الماضي - عن خروجه المخزي من تلك المسابقة المرموقة، إذ لم يتمكن من بلوغ دور الـ16، بالفوز بكأس الاتحاد الأوروبي الأقل شأنا.

ولكن تشيلسي اصبح ايضا - ولعشرة أيام فقط، إذ ستقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في الرابع والعشرين من الشهر الجاري - أول فريق يحمل لقبي أوروبا في وقت واحد.

كما أصبح النادي اللندني رابع ناد أوروبي يفوز بالبطولات الأوروبية الرئيسية الثلاث: دوري الأبطال وكأس الاندية الاوروبية وكأس الكؤوس، بعد أياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الإيطالي.

وعاش تشيلسي موسما مضطربا بعد اقالة مبكرة لمدربه الايطالي روبرتو دي ماتيو وتم استقدام الاسباني رافايل بينيتيز الذي لايحظى بشعبية وسط جماهير تشيلسي لتولي مسؤولية تدريب الفريق حتى نهاية الموسم.

 

الا ان بينيتز خالف التوقعات ونجح في ضمان المركز الثالث في الدوري الالنكليزي الذي يؤهل الفريق تلقائيا لدوري الابطال الموسم المقبل، كما قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الاوروبي محققا انجازا كبيرا في تاريخ النادي.

وقاد المباراة الحكم الهولندي بيورن كويبرز .

  • فريق ماسة
  • 2013-05-15
  • 12458
  • من الأرشيف

تشيلسي اللندني يحرز كأس الاندية الاوروبية لكرة القدم

فاز نادي تشيلسي اللندني بكأس الاندية الاوروبية لكرة القدم مساء الأربعاء بفوزه على بنفيكا البرتغالي بهدفين لهدف واحد في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في أمستردام بهولندا. أفتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 59 من خلال فرناندو توريز، ولكن بنفيكا تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 68 من ضربة جزاء نفذها أوسكار كاردوزو. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، استطاع لاعب تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش من تسجيل هدف الفوز لفريقه بضربة رأسية. وبذا عوض تشيلسي - حامل كأس دوري ابطال أوروبا في العام الماضي - عن خروجه المخزي من تلك المسابقة المرموقة، إذ لم يتمكن من بلوغ دور الـ16، بالفوز بكأس الاتحاد الأوروبي الأقل شأنا. ولكن تشيلسي اصبح ايضا - ولعشرة أيام فقط، إذ ستقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في الرابع والعشرين من الشهر الجاري - أول فريق يحمل لقبي أوروبا في وقت واحد. كما أصبح النادي اللندني رابع ناد أوروبي يفوز بالبطولات الأوروبية الرئيسية الثلاث: دوري الأبطال وكأس الاندية الاوروبية وكأس الكؤوس، بعد أياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الإيطالي. وعاش تشيلسي موسما مضطربا بعد اقالة مبكرة لمدربه الايطالي روبرتو دي ماتيو وتم استقدام الاسباني رافايل بينيتيز الذي لايحظى بشعبية وسط جماهير تشيلسي لتولي مسؤولية تدريب الفريق حتى نهاية الموسم.   الا ان بينيتز خالف التوقعات ونجح في ضمان المركز الثالث في الدوري الالنكليزي الذي يؤهل الفريق تلقائيا لدوري الابطال الموسم المقبل، كما قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الاوروبي محققا انجازا كبيرا في تاريخ النادي. وقاد المباراة الحكم الهولندي بيورن كويبرز .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة