أكد الكرملين أن روسيا تفي بالتزاماتها المتعلقة بتوريد أسلحة دفاعية الى سورية مشددا على أن هذه التوريدات تتفق تماما مع القواعد الدولية.

وقال دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي في تصريح لوكالة إيتار تاس "إن روسيا نفذت وتنفذ التزاماتها في إطار العقود الموقعة سابقا التي لا تتجاوز أطر القانون الدولي".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد عقب لقائه نظيريه البولندي رادوسلاف سيكورسكي والألماني غيدو فيستيرفيلله في وارسو مؤخرا أن روسيا لا ترسل ولا تعتزم إرسال أسلحة هجومية محظورة إلى سورية وشدد على أن روسيا باعت منذ زمن بعيد وأرسلت إلى سورية منظومات للدفاع الجوي المضاد بموجب العقود الموقعة بين الجانبين مؤكدا أن هذه الأسلحة ليست هجومية ولا تخضع لأي تقييدات دولية.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-17
  • 12259
  • من الأرشيف

الكرملين: روسيا تنفذ التزاماتها المتعلقة بتوريد أسلحة دفاعية إلى سورية لأنها تتفق تماماً مع القواعد الدولية

أكد الكرملين أن روسيا تفي بالتزاماتها المتعلقة بتوريد أسلحة دفاعية الى سورية مشددا على أن هذه التوريدات تتفق تماما مع القواعد الدولية. وقال دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي في تصريح لوكالة إيتار تاس "إن روسيا نفذت وتنفذ التزاماتها في إطار العقود الموقعة سابقا التي لا تتجاوز أطر القانون الدولي". وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد عقب لقائه نظيريه البولندي رادوسلاف سيكورسكي والألماني غيدو فيستيرفيلله في وارسو مؤخرا أن روسيا لا ترسل ولا تعتزم إرسال أسلحة هجومية محظورة إلى سورية وشدد على أن روسيا باعت منذ زمن بعيد وأرسلت إلى سورية منظومات للدفاع الجوي المضاد بموجب العقود الموقعة بين الجانبين مؤكدا أن هذه الأسلحة ليست هجومية ولا تخضع لأي تقييدات دولية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة