فاز نادي ويغان اثليتك ببطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعد تغلبه على مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب بن واطسون في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وبهذه الهزيمة يخرج مانشستر سيتي خالي الوفاض من هذا الموسم بعدم خسر بطولة الدوري التي يحمل لقبها من الموسم الماضي فضلا عن خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا.

بدأت المبارة بضغط واضح من قبل لاعبي مانشستر سيتي توج بضربة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة انتهت بتسديدة مباغتة من قبل يايا توري تصدى لها الحارس غويل.

وبدأ لاعبو ويغان في شن هجمات منظمة وسريعة شكلت خطورة واضحة لأبرزها الفرصة التي أضاعها ماكمانمان بعد أن انفرد من الجهة اليمنى وسدد كرة بمحاذاة القائم الايسر في الدقيقة الثامنة.

ودامت سيطرة ويغان حتى منتصف الشوط عندما شن لاعبو سيتي هجمات سريعة وسنحت لهم عدة فرص للتسجيل كان أبرزها الكرة التي سددها الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 29 وتمكن حارس ويغان جويل من صدها بعدها تبادل الفريقان الهجمات دون ان يتمكنا من التسجيل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني كان واضحا تصميم الفريقين على حسم المباراة حيث تبادلا الهجمات دون خطورة تذكر قبل ان ينسل زاباليتا في الدقيقة 60 بين مدافعي ويغان و يسدد كرة زاحفة بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 72 سدد مالوني ضربة حرة مباشرة لويغان ارتطمت بالعارضة واستمر السجال بين الفريقين حتى الدقيقة 83 التي شكلت نقطة تحول في المباراة بعد أن طرد حكم المبارة مدافع سيتي زاباليتا لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد ان قام بعرقلة ماكمانما.

ويشن ويغان هجمات خطرة على سيتي توجها بن واطسون بهدف الفوز في الدقيقة 90 من كرة رأسية لتنتهي المباراة بفوز ويغان الذي بكأس الاتحاد الانجليزي لأول مرة في تاريخه.ويأتي إحراز بطولة الكأس بمثابة دفعة معنوية تساعد ويغان في صراعه من أجل البقاء في الدوري الممتاز حيث يحتل حاليا المركز الثالث من ذيل القائمة.

وتنتظر ويغان مباراتان حاسمتان من أجل البقاء في الدوري الممتاز، أمام مضيفه ارسنال وضيفه استون فيلا يومي الثلاثاء والأحد المقبلين.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-05-11
  • 9819
  • من الأرشيف

ويغان بطلا لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه

فاز نادي ويغان اثليتك ببطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعد تغلبه على مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن. أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب بن واطسون في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. وبهذه الهزيمة يخرج مانشستر سيتي خالي الوفاض من هذا الموسم بعدم خسر بطولة الدوري التي يحمل لقبها من الموسم الماضي فضلا عن خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا. بدأت المبارة بضغط واضح من قبل لاعبي مانشستر سيتي توج بضربة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة انتهت بتسديدة مباغتة من قبل يايا توري تصدى لها الحارس غويل. وبدأ لاعبو ويغان في شن هجمات منظمة وسريعة شكلت خطورة واضحة لأبرزها الفرصة التي أضاعها ماكمانمان بعد أن انفرد من الجهة اليمنى وسدد كرة بمحاذاة القائم الايسر في الدقيقة الثامنة. ودامت سيطرة ويغان حتى منتصف الشوط عندما شن لاعبو سيتي هجمات سريعة وسنحت لهم عدة فرص للتسجيل كان أبرزها الكرة التي سددها الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 29 وتمكن حارس ويغان جويل من صدها بعدها تبادل الفريقان الهجمات دون ان يتمكنا من التسجيل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون أهداف. ومع بداية الشوط الثاني كان واضحا تصميم الفريقين على حسم المباراة حيث تبادلا الهجمات دون خطورة تذكر قبل ان ينسل زاباليتا في الدقيقة 60 بين مدافعي ويغان و يسدد كرة زاحفة بجانب المرمى. وفي الدقيقة 72 سدد مالوني ضربة حرة مباشرة لويغان ارتطمت بالعارضة واستمر السجال بين الفريقين حتى الدقيقة 83 التي شكلت نقطة تحول في المباراة بعد أن طرد حكم المبارة مدافع سيتي زاباليتا لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد ان قام بعرقلة ماكمانما. ويشن ويغان هجمات خطرة على سيتي توجها بن واطسون بهدف الفوز في الدقيقة 90 من كرة رأسية لتنتهي المباراة بفوز ويغان الذي بكأس الاتحاد الانجليزي لأول مرة في تاريخه.ويأتي إحراز بطولة الكأس بمثابة دفعة معنوية تساعد ويغان في صراعه من أجل البقاء في الدوري الممتاز حيث يحتل حاليا المركز الثالث من ذيل القائمة. وتنتظر ويغان مباراتان حاسمتان من أجل البقاء في الدوري الممتاز، أمام مضيفه ارسنال وضيفه استون فيلا يومي الثلاثاء والأحد المقبلين.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة