يعلن نادي مانشستر يونايتيد لكرة القدم، بطل الدوري الانجليزي الممتاز لهذا العام، يوم الخميس عن تعيين ديفيد مويز مدرب نادي ايفرتون حاليا، في منصب المدير الفني لفريقه خلفا للسير اليكس فيرغسون الذي اعلن تنحيه في وقت سابق بعد 27 عاما قضاها في المنصب.

وكان مويز الاسكتلندي البالغ من العمر 50 عاما - والذي تولى مسؤولية تدريب وادارة ايفرتون عام 2002 - قد أجرى محادثات مع رئيس مجلس ادارة الفريق مساء الأربعاء، ومن المتوقع أن يحيط لاعبي أيفرتون بقراره الانضمام الى يونايتيد في اجتماع يعقد صباح الجمعة في ميدان التدريب العائد للنادي.

ومن المرجح أن يقود مويز فريق ايفرتون للمرة الاخيرة في مباراته ضد ويستهام يوم الأحد المقبل.

وكان مويز المرشح الأقوى لخلافة فيرغسون حتى قبل أن يعلن الأخير نيته التنحي.

بدأ مويز مشواره الكروي مع نادي سيلتيك الاسكتلندي، وانتهى به المقام في بريستون حيث لعب بمعية ديفيد بيكهام عام 1995.

وكان له الفضل في اكتشاف نجم يونايتيد واين روني في عام 2002، قبل ان يبيعه للنادي في 2004 لقاء 20 مليون جنيه استرليني.

تمكن من قيادة ايفرتون الى المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز عام 2005 وضمن له مكانا في دوري أبطال أوروبا.

كما أوصل ايفرتون الى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي عام 2009، وهي المباراة التي خسرها امام تشيلسي بهدفين لواحد.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-08
  • 12111
  • من الأرشيف

ديفيد مويز يخلف فيرغسون في ادارة يونايتيد

يعلن نادي مانشستر يونايتيد لكرة القدم، بطل الدوري الانجليزي الممتاز لهذا العام، يوم الخميس عن تعيين ديفيد مويز مدرب نادي ايفرتون حاليا، في منصب المدير الفني لفريقه خلفا للسير اليكس فيرغسون الذي اعلن تنحيه في وقت سابق بعد 27 عاما قضاها في المنصب. وكان مويز الاسكتلندي البالغ من العمر 50 عاما - والذي تولى مسؤولية تدريب وادارة ايفرتون عام 2002 - قد أجرى محادثات مع رئيس مجلس ادارة الفريق مساء الأربعاء، ومن المتوقع أن يحيط لاعبي أيفرتون بقراره الانضمام الى يونايتيد في اجتماع يعقد صباح الجمعة في ميدان التدريب العائد للنادي. ومن المرجح أن يقود مويز فريق ايفرتون للمرة الاخيرة في مباراته ضد ويستهام يوم الأحد المقبل. وكان مويز المرشح الأقوى لخلافة فيرغسون حتى قبل أن يعلن الأخير نيته التنحي. بدأ مويز مشواره الكروي مع نادي سيلتيك الاسكتلندي، وانتهى به المقام في بريستون حيث لعب بمعية ديفيد بيكهام عام 1995. وكان له الفضل في اكتشاف نجم يونايتيد واين روني في عام 2002، قبل ان يبيعه للنادي في 2004 لقاء 20 مليون جنيه استرليني. تمكن من قيادة ايفرتون الى المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز عام 2005 وضمن له مكانا في دوري أبطال أوروبا. كما أوصل ايفرتون الى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي عام 2009، وهي المباراة التي خسرها امام تشيلسي بهدفين لواحد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة