أعلن أعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيلي أن المؤتمر الدولي المخصص لسورية الذي توافق على عقده وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري يشكل فرصة لإنهاء الأزمة فيها.

وقال وزير الخارجية الألماني عقب لقاء ثلاثي غير رسمي جمعه بنظيريه البولندي والروسي لافروف في وارسو "إن المؤتمر الدولي حول سورية قد يمنح الفرصة لإيجاد حل مشترك لتسوية الأزمة في هذا البلد".

وأضاف فيسترفيلي: "إننا نرحب باقتراح عقد مؤتمر دولي مخصص لسورية فهذه فرصة لإيجاد تسوية مشتركة إذ يجب تجنب تصعيد الأزمة وحصول التسوية السياسية للأزمة في سورية" معربا عن قناعته بأن هذه العملية "ستتكلل بالنجاح إذا تخلت جميع الأطراف عن الأفعال التي تحمل التهديد" مؤكدا وجوب "إنهاء أي توريد للسلاح إلى سورية واتخاذ إجراءات بشأن مروره غير القانوني ومنع تهريبه".

وكانت ألمانيا أعربت في وقت سابق عن رفضها لحملة بريطانيا وفرنسا الشعواء ورغبتهما الجامحة لرفع حظر الاتحاد الاوروبي عن توريد السلاح لايصاله الى المجموعات الارهابية المسلحة.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-10
  • 11610
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الألماني: المؤتمر الدولي حول سورية فرصة لإنهاء الأزمة

أعلن أعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيلي أن المؤتمر الدولي المخصص لسورية الذي توافق على عقده وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري يشكل فرصة لإنهاء الأزمة فيها. وقال وزير الخارجية الألماني عقب لقاء ثلاثي غير رسمي جمعه بنظيريه البولندي والروسي لافروف في وارسو "إن المؤتمر الدولي حول سورية قد يمنح الفرصة لإيجاد حل مشترك لتسوية الأزمة في هذا البلد". وأضاف فيسترفيلي: "إننا نرحب باقتراح عقد مؤتمر دولي مخصص لسورية فهذه فرصة لإيجاد تسوية مشتركة إذ يجب تجنب تصعيد الأزمة وحصول التسوية السياسية للأزمة في سورية" معربا عن قناعته بأن هذه العملية "ستتكلل بالنجاح إذا تخلت جميع الأطراف عن الأفعال التي تحمل التهديد" مؤكدا وجوب "إنهاء أي توريد للسلاح إلى سورية واتخاذ إجراءات بشأن مروره غير القانوني ومنع تهريبه". وكانت ألمانيا أعربت في وقت سابق عن رفضها لحملة بريطانيا وفرنسا الشعواء ورغبتهما الجامحة لرفع حظر الاتحاد الاوروبي عن توريد السلاح لايصاله الى المجموعات الارهابية المسلحة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة