ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات الدوري الاوروبي كان ملعب الستامفورد بريدج شاهداً على الموقعة التي جمعت بين أصحاب الارض نادي تشيلسي الانكليزي وضيفه نادي بازل السويسري الذي كان قد خسر مباراة الذهاب على ارضه بنتيجة 2-1.

ونجح تشيلسي من حسم بطاقة التأهل الى النهائي بعد ان حقق فوز جديد على بازل بنتيجة 3-1 في مباراة قوية نجح بها البلوز من انهاء حلم بازل في 15 دقيقة  ليحجز مقعده في نهائي امستردام بعد ان حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-2 .

وبالعودة الى اجواء الشوط الاول حيث تبادل الفريقان الهجمات وسط لعب مفتوح من الجانبين وتمكن البلوز من السيطرة على الكرة اكثر  وتمكن بازل من تسجيل هدف التقدم عبر المصري محمد صلاح في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بتقدم بازل 1-0 .

وبدأ البلوز بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفين سريعين الاول عبر توريس في الدقيقة 50 والثاني عبر موزيس في الدقيقة 52 ليؤكدوا تفوق فريقهم .

بنفيكا يفوز على فنربخشة

اما في المباراة الثانية فقد استضاف نادي ينفيكا البرتغالي على ارضية ملعب النور ضيفه التركي فنربخشة في مباراة قوية وكان الفريق التركي قد حسم موقعة الذهاب لصالحه بواقع 1-0 ، ودخل بنفيكا المباراة من اجل تعويض خسارته فيما سعى فنربخشة الى التقليل من الاضرار وتسجيل هدف خارج ملعبه يربك به طموحات بنفيكا .

وتمكن بنفيكا من تعويض خسارته في الذهاب وحقق فوزاً هاماً في الاياب بواقع 3-1 ليضمن التأهل الى النهائي بعد مباراة كبيرة وحماسية سيطر عليها الفريق البرتغالي ونجح من حسم المواحهة لصالحه بنتيجة 3-2 في مجموع المبارتين .

وفي الشوط الاول  بدأ بنفيكا بطريقة قوية وضاغطة واحرز التقدم في الدقيقة 9 قبل ان يعادل فنربخشة من ضربة جزاء عبر الهولندي ديريك كويت في الدقيقة 23 وبعد هذا الهدف واصل الفريق البرتغالي ضغطه وكان كاردوزو الخطر الابرز وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 35 لينتهي هذا الشوط بتقدم بنفيكا 2-1 .

ومع بداية الشوط الثاني تمكن فنربخشة من ابطاء وتيرة اللعب من اجل الحدّ من الخطورة الهجومية لبنفيكا ونجحوا في شلّ حركة الفريق البرتغالي في الـ15 دقيقة الاولى من الشوط الثاني قبل ان يفجر كاردوزو الفرحة العارمة في ملعب النور بعد ان سجل الهدف الثالث في الدقيقة 66 ليهدي التقدم لفريقه بواقع 3-1 وبطاقة التأهل الى النهائي الذي سيقام في امستردام .

  • فريق ماسة
  • 2013-05-02
  • 12736
  • من الأرشيف

تشيلسي و بنفيكا يتأهلان اوروبيًا

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات الدوري الاوروبي كان ملعب الستامفورد بريدج شاهداً على الموقعة التي جمعت بين أصحاب الارض نادي تشيلسي الانكليزي وضيفه نادي بازل السويسري الذي كان قد خسر مباراة الذهاب على ارضه بنتيجة 2-1. ونجح تشيلسي من حسم بطاقة التأهل الى النهائي بعد ان حقق فوز جديد على بازل بنتيجة 3-1 في مباراة قوية نجح بها البلوز من انهاء حلم بازل في 15 دقيقة  ليحجز مقعده في نهائي امستردام بعد ان حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-2 . وبالعودة الى اجواء الشوط الاول حيث تبادل الفريقان الهجمات وسط لعب مفتوح من الجانبين وتمكن البلوز من السيطرة على الكرة اكثر  وتمكن بازل من تسجيل هدف التقدم عبر المصري محمد صلاح في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بتقدم بازل 1-0 . وبدأ البلوز بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفين سريعين الاول عبر توريس في الدقيقة 50 والثاني عبر موزيس في الدقيقة 52 ليؤكدوا تفوق فريقهم . بنفيكا يفوز على فنربخشة اما في المباراة الثانية فقد استضاف نادي ينفيكا البرتغالي على ارضية ملعب النور ضيفه التركي فنربخشة في مباراة قوية وكان الفريق التركي قد حسم موقعة الذهاب لصالحه بواقع 1-0 ، ودخل بنفيكا المباراة من اجل تعويض خسارته فيما سعى فنربخشة الى التقليل من الاضرار وتسجيل هدف خارج ملعبه يربك به طموحات بنفيكا . وتمكن بنفيكا من تعويض خسارته في الذهاب وحقق فوزاً هاماً في الاياب بواقع 3-1 ليضمن التأهل الى النهائي بعد مباراة كبيرة وحماسية سيطر عليها الفريق البرتغالي ونجح من حسم المواحهة لصالحه بنتيجة 3-2 في مجموع المبارتين . وفي الشوط الاول  بدأ بنفيكا بطريقة قوية وضاغطة واحرز التقدم في الدقيقة 9 قبل ان يعادل فنربخشة من ضربة جزاء عبر الهولندي ديريك كويت في الدقيقة 23 وبعد هذا الهدف واصل الفريق البرتغالي ضغطه وكان كاردوزو الخطر الابرز وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 35 لينتهي هذا الشوط بتقدم بنفيكا 2-1 . ومع بداية الشوط الثاني تمكن فنربخشة من ابطاء وتيرة اللعب من اجل الحدّ من الخطورة الهجومية لبنفيكا ونجحوا في شلّ حركة الفريق البرتغالي في الـ15 دقيقة الاولى من الشوط الثاني قبل ان يفجر كاردوزو الفرحة العارمة في ملعب النور بعد ان سجل الهدف الثالث في الدقيقة 66 ليهدي التقدم لفريقه بواقع 3-1 وبطاقة التأهل الى النهائي الذي سيقام في امستردام .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة