أكد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور في حديث صحافي أن أراضي بلاده لن تستخدم في أي تدخل عسكري خارجي على سورية.

وشدد النسور على أن الجيش الأردني والمقدرات العسكرية الأردنية لن تتدخل في الحرب الدائرة في سوريا عبر إرسال قوات، أو من خلال تسهيل مهمة قوات عسكرية أجنبية.

وأوضح أن الحدود الجغرافية لـ"المملكة" تجعلها في عين العاصفة، مؤكدا أن الموقف الرسمي الأردني يتسم بـ"التوازن" مما يجري في سورية. وقال النسور إن فاتورة اللجوء السوري للمملكة تتجاوز المليار ونصف المليار دولار.

واوضح أن الأردن لا يريد من المجتمع الدولي، فيما يختص باللاجئين السوريين، التعاطف بالكلام فقط والحديث عن حقوق الإنسان. وتابع "على المجتمع الدولي مسؤوليات تجاه اللاجئين السوريين"، مشيرا إلى وجود أكثر من مليون مواطن سوري على الأراضي الأردنية، منهم قرابة نصف مليون، متواجدين قبل عام 2011، والنصف الآخر بعد اندلاع الحرب في سوريا في آذار 2011. وكشف أن عدد السوريين في مدينتي المفرق والرمثا المتاخمتين للحدود السورية يفوق عدد مواطني المدينتين الأصليين، مشيرا إلى وجود آثار اقتصادية وأمنية ومزاحمة على فرص العمل، فضلا عن وجود تداعيات على السلم الاجتماعي.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-30
  • 12995
  • من الأرشيف

رئيس الوزراء الأردني: أراضي الأردن لن تُستخدم في أي عمل عسكري ضد سورية

أكد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور في حديث صحافي أن أراضي بلاده لن تستخدم في أي تدخل عسكري خارجي على سورية. وشدد النسور على أن الجيش الأردني والمقدرات العسكرية الأردنية لن تتدخل في الحرب الدائرة في سوريا عبر إرسال قوات، أو من خلال تسهيل مهمة قوات عسكرية أجنبية. وأوضح أن الحدود الجغرافية لـ"المملكة" تجعلها في عين العاصفة، مؤكدا أن الموقف الرسمي الأردني يتسم بـ"التوازن" مما يجري في سورية. وقال النسور إن فاتورة اللجوء السوري للمملكة تتجاوز المليار ونصف المليار دولار. واوضح أن الأردن لا يريد من المجتمع الدولي، فيما يختص باللاجئين السوريين، التعاطف بالكلام فقط والحديث عن حقوق الإنسان. وتابع "على المجتمع الدولي مسؤوليات تجاه اللاجئين السوريين"، مشيرا إلى وجود أكثر من مليون مواطن سوري على الأراضي الأردنية، منهم قرابة نصف مليون، متواجدين قبل عام 2011، والنصف الآخر بعد اندلاع الحرب في سوريا في آذار 2011. وكشف أن عدد السوريين في مدينتي المفرق والرمثا المتاخمتين للحدود السورية يفوق عدد مواطني المدينتين الأصليين، مشيرا إلى وجود آثار اقتصادية وأمنية ومزاحمة على فرص العمل، فضلا عن وجود تداعيات على السلم الاجتماعي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة