نقلت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" عن مصدر روسي مطلع أن طائرة ركاب روسية تعرضت لهجوم في الأجواء السورية بصاروخي "أرض – جو"، لكنها لم تتضرر.

وأكد المصدر أن السلطات السورية أبلغت الجهات الروسية أن "صاروخين من نوع أرض–جو أطلقا على الطائرة التابعة لشركة روسية وانفجرتا بالقرب منها، وأن طاقم الطائرة تمكن من تغيير خط سيرها من أجل إنفاذ حياة الركاب"، وأضاف "إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصاروخين أطلقا بشكل متعمد، لكنه ليس من المعروف حتى الآن ما إذا كان المعتدون يعرفون أن الطائرة روسية".

وأوضح المصدر أن عدد الركاب على متن الطائرة ناهز 200، معظمهم سياح كانوا في طريق عودتهم من أحد المنتجعات المصرية.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-28
  • 6743
  • من الأرشيف

هجوم بصاروخين على طائرة ركاب روسية في الأجواء السورية

نقلت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" عن مصدر روسي مطلع أن طائرة ركاب روسية تعرضت لهجوم في الأجواء السورية بصاروخي "أرض – جو"، لكنها لم تتضرر. وأكد المصدر أن السلطات السورية أبلغت الجهات الروسية أن "صاروخين من نوع أرض–جو أطلقا على الطائرة التابعة لشركة روسية وانفجرتا بالقرب منها، وأن طاقم الطائرة تمكن من تغيير خط سيرها من أجل إنفاذ حياة الركاب"، وأضاف "إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصاروخين أطلقا بشكل متعمد، لكنه ليس من المعروف حتى الآن ما إذا كان المعتدون يعرفون أن الطائرة روسية". وأوضح المصدر أن عدد الركاب على متن الطائرة ناهز 200، معظمهم سياح كانوا في طريق عودتهم من أحد المنتجعات المصرية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة