حذر قائد اركان الجيش البريطاني الجنرال سير ديفيد ريتشاردز حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون من ان “اي تدخل عسكري مباشر في سورية يمكن ان يجر قوات بلاده في حرب شاملة غير محسوبة العواقب”.

ودعا ريتشاردز في اجتماع مغلق مع عدد من قادة الجيش، وفق ما اكدته صحيفة (صنداي تايمز) الى “تقدير ما ان كان ما وصفه بالاستخدام المحدود وغير المؤكد للاسلحة الكيمياوية في سورية يمثل بالفعل حجة قوية لشن عمل عسكري مباشر ضد النظام السوري ”.

ورأى ان “فرض منطقة حظر طيران على سوريا كالتي فرضت على ليبيا او البوسنة في عام 1993 سيكون امرا غير مجديا”، منبها الى ان “النظام السوري يملك دفاعات جوية قوية يمكن ان تحدث الفارق”.

واوضح ريتشاردز ان “حتى محاولة انشاء منطقة انسانية امنة داخل سورية لا يمكن ان تنجح دون تعاون السوريين انفسهم، والا ستقود الى عمليات عسكرية معقدة”.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-28
  • 12817
  • من الأرشيف

قائد أركان الجيش البريطاني يحذر من عواقب اي تدخل عسكري لقوات بلاده في سورية

حذر قائد اركان الجيش البريطاني الجنرال سير ديفيد ريتشاردز حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون من ان “اي تدخل عسكري مباشر في سورية يمكن ان يجر قوات بلاده في حرب شاملة غير محسوبة العواقب”. ودعا ريتشاردز في اجتماع مغلق مع عدد من قادة الجيش، وفق ما اكدته صحيفة (صنداي تايمز) الى “تقدير ما ان كان ما وصفه بالاستخدام المحدود وغير المؤكد للاسلحة الكيمياوية في سورية يمثل بالفعل حجة قوية لشن عمل عسكري مباشر ضد النظام السوري ”. ورأى ان “فرض منطقة حظر طيران على سوريا كالتي فرضت على ليبيا او البوسنة في عام 1993 سيكون امرا غير مجديا”، منبها الى ان “النظام السوري يملك دفاعات جوية قوية يمكن ان تحدث الفارق”. واوضح ريتشاردز ان “حتى محاولة انشاء منطقة انسانية امنة داخل سورية لا يمكن ان تنجح دون تعاون السوريين انفسهم، والا ستقود الى عمليات عسكرية معقدة”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة