لم يتمكن فريق اتلتيكو مدريد من كسر عقدته وخسر أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني بنتيجة 2-1 كما تعادل فريق برشلونة مع اتلتيك بيلباو بنتيجة 2-2.

وفي الدوري الإنكليزي سحق فريق ليفربول فريق نيوكاسل بنتيجة 6-0 وتعادل توتنهام مع ويغان بنتيجة 2-2 وفي الدوري الألماني يستمر تألق البايرن مع فوزه على فرايبورغ بنتيجة 1-0 .

الدوري الاسباني:

الريال يفوز على اتليتيكو مدريد و برشلونة يتعادل مع اتليتيك بيلباو

ضمن فعاليات الجولة 33 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " تعادل برشلونة امام اتلتيك بلياو  2-2 في مباراة كان فيها لاعبو البرشا ضائعين وفور دخول ميسي اللقاء تغير اداء الكتالوني بشكل كبير ونجح ميسي من تسجيل هدفه الـ44 ليعزز صدارته للهدافين اكثر وبهذا التعادل يقترب البرشا اكثر لنيل اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي .

 دخل البرشا اللقاء بغياب نجميه ليونيل ميسي ودايفيد فيا وتمكن من السيطرة على بداية اللقاء ونجح بتشكيل خطورة كبيرة وخصوصاً عبر سانشيز الذي حرمه القائم من هدف محقق في ظل اعتماد بلباو على الهجمات المرتدة والذي نجح من خلال احداها بتسجيل هدف عبر سوسايتا في الدقيقة 27 بعد سوء تغطية دفاعية من بيكيه والبا لينتهي الشوط الاول بتقدم رجال المدرب بيلسا بنتيجة 1-0 .

ومع بداية الشوط الثاني غابت الخطورة على مرمى بلباو في ظل عجز لاعبي البلوغرانا من الوصول الى مرماهم فيما شكل الفريق الباسطي الخطر الابرز من ضربة حرة ارتطمت بالقائم لتحرم سوسايتا من هدف ثاني في اللقاء مما احبر المدرب فيلانوفا من ادخال نجمه ميسي في الدقيقة 60 ليدبّ الحماس في نفوس لاعبي البرشا الذين بدأوا بشن الهجمات على مرمى بلباو ونجح ميسي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع تجاوز من خلاله 3 لاعبين ليضيف بعدها الكسيس سانشيز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 69 ، ودبّ السكوت في ملعب سان ماميس بشكل كبير قبل ان ينجح هيريرا من خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد خطأ دفاعي آخر من لاعبي البلوغرانا لينتهي اللقاء بتعادل مثير وبواقع 2-1 بين الفريقين .

وفي ديربي مدريد نجح ريال مدريد من مواصلة تعذيب جاره اللدود اتلتيكو مدريد بعد ان حقق فوز جديد عليه لتستمر عقدة الاتلتيكو حيث لم يستطع من الفوز على الريال في آخر 14 مباراة وتمكن المرينغي من حسم اللقاء بنتيجة 2-1 بأقل الاضرار الممكنة حيث خاض الريال اللقاء بعدد كبير من لاعبي الاحتياط فيما فوت اتلتيكو فرصة الفوز بكامل نجوم الفريق .

وبدأ الشوط الاول بقوة كبيرة بين الفريقين وكان المرينغي يخوض اللقاء بعدد كبير من لاعبي الصف الثاني لاراحة النخبة لمباراة دورتموند في دوري الابطال واستغل اتلتيكو الامر وسجلوا هدف السبق عبر فالكاو في الدقيقة 4 قبل ان يعادل الريال في الدقيقة 14 بعد ان سجل خوان فران هدف التعادل خطأ في مرماه بعد تسديدة دي ماريا وشكل اتلتيكو خطورة كبيرة بالعرضيات والكرات العالية فيما غابت الخطورة عن لاعبي المرينغي لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-1 .

وفي الـ15 دقيقة الاولى من الشوط الثاني تمكن لاعبو اتلتيكو من وضع لاعبي الريال في مناطقهم حيث كانوا الافضل وسنحت لهم العديد من الفرص ومن هجمة مرتدة تمكن دي ماريا من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 63 بعد تمريرة بنزيما ليقف لاعبي اتلتيكو في ذهول تام لتغيب عنهم الخطورة ونجح لاعبو الريال من التفوق على لاعبي اتلتيكو بشكل كبير لينتهي اللقاء بفوز المرينغي بنتيجة 2-1 لتستمر العقدة الى اجل غير مسمى .

الدوري الانكليزي

 ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " عاد نادي مانشستر سيتي الى سكة الانتصارات وعزز بذلك مركزه الثاني بعد ان حقق الفوز على ويستهام يونايتد بنتيجة 2-1 في مباراة سيطر عليها السيتي بشكل كبير وتمكن من تسجيل هدف التقدم عبر هدافه سيرجيو اغويرو في الدقيقة 28 وانتظر السيتي اواخر الشوط الثاني لزيادة الغلة عبر المتألق يايا توريه في الدقيقة 83 قبل ان يقلص ويستهام الفارق في الدقيقة الاخيرة عبر اندي كارول وبهذا الفوز يكون المدرب مانشيني قد حقق الفوز المطلوب .

فيما نجح نادي ويغان اتلتيك من بعثرة اوراق نادي توتنهام هوتسبيرز وحقق مفاجأة مدوية بعد ان قاده الى تعادل مرير وبواقع 2-2 في مباراة قوية بين الفريقين وافتتح السبيرز النتيجة عبر بايل قبل ان يسجل ويغان هدفين ليتقدم بالنتيجة قبل ان يعادل بايل النتيجة في الدقائق الاخيرة من المباراة ويحاول ويغان الهروب من السقوط الى دوري الدرجة الاولى فيما شكل هذا التعادل لابناء المدرب فيلاس بواس خسارة معنوية كبيرة في ظل صراعهم مع تشيلسي وارسنال على المراكز المؤهلة لدوري الابطال في الموسم المقبل .

فيما حقق نادي ايفرتون فوزاً مهماً على فولهام وبواقع 1-0 ليعزز به مركزه السادس وجاء الهدف عبر بينار في الدقيقة 16 بينما حقق ويست بروميتش البيون فوزاً ساحقاً على ساوثامبتون بنتيجة 3-وتمكن نادي ليفربول من تحقيق فوز كاسح على نيوكاسل يونايتد وبواقع 6-0 ليزيد من مصاعب فريق المدرب آلان باردو وتمكن الليفر من تعويض غياب مهاجمه سواريز بشكل كبير بعد ان تمكن ستاريدج من فرض نفسه بشكل كبير بعد تسجيله هدفين فيما اضاف هندرسون هدفين آخرين بينما سجل الايطالي بوريني وآغير الهدفين الاخرين ليعزز ليفربول من مركزه اكثر .

الدوري الالماني

بايرن يواصل تحطيم الارقام القياسية وبريمن في وضع حرج‏

 ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " واصل بطل الموسم الحالي بايرن ميونيخ بتحطيم الارقام القياسية بعد ان حقق الفوز الـ14 المتتالي والـ27 بالمجمل ليصل الى النقطة رقم 84 بعد ان حقق الفوز امام فرايبورغ بنتيجة 1-0 في ظل غياب العديد من نجوم الفريق .

ودخل البافاري المباراة بعدد كبير من الفريق الثاني من اجل اراحة الفريق الاول من اجل موقعة برشلونة في دوري الابطال ونجح البايرن من السيطرة على اجواء المباراة بشكل كبير ولم يسمح لفرايبورغ الا بالقليل من الفرص ونجح شاكيري وايمري كان من السيطرة على الجانب الهجومي وتمكن اللاعب السويسري شاكيري من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 35 بعد ضربة حرة ليحقق البايرن فوز بأقل الاضرار .

فيما عزز باير ليفركوزن مركزه الثالث بعد ان حقق فوزاً مهماً على فيردر بريمن الجريح وبواقع 1-0 عبر الهداف ستيفان كيسلينغ من ضربة جزاء ليصل الى هدفه الرقم 22 فيما شكلت هذه الخسارة ضربة موجعة لبريمن حيث اصبح مهدد بشكل جدي للهبوط الى دوري الدرجة الثانية بعد ان حقق نادي أوغسبورغ وهوفنهايم فوزين هامين الاول على شتوتغارت بنتيجة 3-0 والثاني على نورنبرغ بنتيجة 2-1 لتشتعل المنافسة اكثر على المراكز الاخيرة لتجنب الهبوط ، فيما تمكن فولفسبورغ من حسم الموقعة امام بوروسيا مونشغلاباخ بنتيجة 3-1 ليقترب اكثر من المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية .

فيما عزز نادي بوروسيا دورتموند مركزه الثاني بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام فورتونا دوسلدورف بنتيجة 2-1 في مباراة خاضها الفريق الاصفر بالصف الثاني من اجل اراحة لاعبي الصف الاول لمباراة ريال مدريد في دوري الابطال ، وتمكن نوري شاهين من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 20 لاسود الفيستفالين قبل ان يضيف بوكا الهدف الثاني في الدقيقة 70 قبل لن يقلص دوسلدورف القاؤق في الدقائق الاخيرة ليحقق دورتموند انتصار معنوي .

 

الدوري الايطالي

نابولي يعمق من جراح بيسكارا وأودينيزي خامساً

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الايطالي " الكالتشيو " تمكن نادي نابولي من تعزيز مركزه الثاني بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام متذيل الترتيب نادي بيسكارا وبنتيجة 3-0 ليزيد من مصاعب الفريق الازرق اكثر ، ونجح ابناء المدرب ماتزاري من السيطرة على اجواء المباراة وشكلوا خطورة كبيرة منذ بداية المباراة ولكن التوفيق غاب عن لاعبي الفريق الا ان نجح ايلنر مع بداية الشوط الثاني من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 46 قبل ان يضيف غوران بانديف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 58 وبعدها حاول نابولي زيادة غلته من الاهداف ونجح دزيمايلي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 بعد تسديدة قوية سكنت شباك بيسكارا ليحقق نابولي انتصار مستحق وكبير بثلاثية نظيفة .

وفي مباراة اخرى نجح المدرب غويدولين وفريقه اودينيزي من تحقيق فوز ثمين امام كالياري العنيد وبواقع 1-0 ليخطفوا المركز الخامس مؤقتاً ولتشتعل المنافسة اكثر على المراكز المؤهلة الى الدوريات الاوروبية ونجح بيريرا من اهداء الفوز لفريقه في الدقيقة 56 في مباراة كان أوديني الاخطر بها وفي مباراة اخرى تعادل فريقا بولونيا واتلانتا بنتيجة 1-1 ليضيفا نقطة وحيدة الى سجلهما .

 

الدوري الفرنسي

مرسيليا يحاول تأخير تتويج سان جيرمان بالفوز على لوريان

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " تمكن اولمبيك مرسيليا من تعزيز مركزه الثاني بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام نادي لوريان وبواقع 1-0 ويدين الفريق بهذا الفوز لنجمه ماتيو فالبوينا الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 25 بالرغم من ان نادي لوريان كان صاحب الفرص الاخطر في اللقاء ولكن خبرة لاعبي مرسيليا كانت اكبر ليخرجوا بثلاث نقاط هامة جداً ، فيما حقق نادي اجاكسيو فوزاً مهماً على مونبيليه وبواقع 2-1 واستطاع من حسم اللقاء في الدقائق الاخيرة من اللقاء فيما انقاد ليل الى تعادل مخيب امام سوشو بنتيجة 3-3 عزز به مركزه ، بينما تمكن نادي رين من زيادة معاناة فريق بريست وقاده الى هزيمة جديدة ليقترب اكثر من الهبوط الى دوري الدرجة الثانية .

وفي باقي المباريات غابت الاهداف عن اللقاءات التي جمعت بين كل من بوردو وريم ، باستيا وتولوز ، فالنسيان ونانسي لتنتهي كلها بالنتيجة السلبية .

 

بطولة لبنان لكرة السلة

 في افتتاح الجولة الاخيرة من مرحلة الفاينل 8 لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق نادي المتحد فوزاً سهلاً على ضيفه نادي هوبس بفارق 21 نقطة 93 - 72 .

و لم يشارك في المباراة لاعبي المتحد الاجانب مارك سيليرز و اريك تشاتفيلد، فيما لم يشارك من جهة هوبس اللاعب لاري بلير .

و انتهت الارباع لمصلحة المتحد على الشكل التالي : 23 - 18 ، 50 - 33 ، 76 - 58 ، 93 - 72 .

سجل للمتحد كل من باسل بوجي 25 نقطة و محمد عكاري 17 نقطة ، و لهوبس جيسي بيري 35 نقطة .

و بهذا الفوز يكون المتحد قد اختتم الموسم العادي في المركز  الثالث برصيد 23 انتصار  و 9 خسارات ، اما هوبس فختتم موسمه بالمركز السابع برصيد 9 انتصارات و 23 خسارة .

 دورة برشلونة للتنس : الماغرو الى النهائي

 تأهل الاسباني نيكولاس الماغرو ( almagro ) الى نهائي دورة برشلونة للتنس بعد فوزه على الالماني فيليب كولشرايبر في الدور نصف النهائي .

وحقق الماغرو الفوز بسهولة على كولشرايبر بنتيجة 6-2 و 6-1 .

وسيواجه الماغرو في المباراة النهائية الفائز من مباراة الاسباني رافاييل نادال والكندي ميلوس راونيتش .

  • فريق ماسة
  • 2013-04-27
  • 10059
  • من الأرشيف

الريال يفوز, برشلونة يتعادل و تألق مستمر للبايرن

لم يتمكن فريق اتلتيكو مدريد من كسر عقدته وخسر أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني بنتيجة 2-1 كما تعادل فريق برشلونة مع اتلتيك بيلباو بنتيجة 2-2. وفي الدوري الإنكليزي سحق فريق ليفربول فريق نيوكاسل بنتيجة 6-0 وتعادل توتنهام مع ويغان بنتيجة 2-2 وفي الدوري الألماني يستمر تألق البايرن مع فوزه على فرايبورغ بنتيجة 1-0 . الدوري الاسباني: الريال يفوز على اتليتيكو مدريد و برشلونة يتعادل مع اتليتيك بيلباو ضمن فعاليات الجولة 33 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " تعادل برشلونة امام اتلتيك بلياو  2-2 في مباراة كان فيها لاعبو البرشا ضائعين وفور دخول ميسي اللقاء تغير اداء الكتالوني بشكل كبير ونجح ميسي من تسجيل هدفه الـ44 ليعزز صدارته للهدافين اكثر وبهذا التعادل يقترب البرشا اكثر لنيل اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي .  دخل البرشا اللقاء بغياب نجميه ليونيل ميسي ودايفيد فيا وتمكن من السيطرة على بداية اللقاء ونجح بتشكيل خطورة كبيرة وخصوصاً عبر سانشيز الذي حرمه القائم من هدف محقق في ظل اعتماد بلباو على الهجمات المرتدة والذي نجح من خلال احداها بتسجيل هدف عبر سوسايتا في الدقيقة 27 بعد سوء تغطية دفاعية من بيكيه والبا لينتهي الشوط الاول بتقدم رجال المدرب بيلسا بنتيجة 1-0 . ومع بداية الشوط الثاني غابت الخطورة على مرمى بلباو في ظل عجز لاعبي البلوغرانا من الوصول الى مرماهم فيما شكل الفريق الباسطي الخطر الابرز من ضربة حرة ارتطمت بالقائم لتحرم سوسايتا من هدف ثاني في اللقاء مما احبر المدرب فيلانوفا من ادخال نجمه ميسي في الدقيقة 60 ليدبّ الحماس في نفوس لاعبي البرشا الذين بدأوا بشن الهجمات على مرمى بلباو ونجح ميسي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع تجاوز من خلاله 3 لاعبين ليضيف بعدها الكسيس سانشيز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 69 ، ودبّ السكوت في ملعب سان ماميس بشكل كبير قبل ان ينجح هيريرا من خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد خطأ دفاعي آخر من لاعبي البلوغرانا لينتهي اللقاء بتعادل مثير وبواقع 2-1 بين الفريقين . وفي ديربي مدريد نجح ريال مدريد من مواصلة تعذيب جاره اللدود اتلتيكو مدريد بعد ان حقق فوز جديد عليه لتستمر عقدة الاتلتيكو حيث لم يستطع من الفوز على الريال في آخر 14 مباراة وتمكن المرينغي من حسم اللقاء بنتيجة 2-1 بأقل الاضرار الممكنة حيث خاض الريال اللقاء بعدد كبير من لاعبي الاحتياط فيما فوت اتلتيكو فرصة الفوز بكامل نجوم الفريق . وبدأ الشوط الاول بقوة كبيرة بين الفريقين وكان المرينغي يخوض اللقاء بعدد كبير من لاعبي الصف الثاني لاراحة النخبة لمباراة دورتموند في دوري الابطال واستغل اتلتيكو الامر وسجلوا هدف السبق عبر فالكاو في الدقيقة 4 قبل ان يعادل الريال في الدقيقة 14 بعد ان سجل خوان فران هدف التعادل خطأ في مرماه بعد تسديدة دي ماريا وشكل اتلتيكو خطورة كبيرة بالعرضيات والكرات العالية فيما غابت الخطورة عن لاعبي المرينغي لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-1 . وفي الـ15 دقيقة الاولى من الشوط الثاني تمكن لاعبو اتلتيكو من وضع لاعبي الريال في مناطقهم حيث كانوا الافضل وسنحت لهم العديد من الفرص ومن هجمة مرتدة تمكن دي ماريا من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 63 بعد تمريرة بنزيما ليقف لاعبي اتلتيكو في ذهول تام لتغيب عنهم الخطورة ونجح لاعبو الريال من التفوق على لاعبي اتلتيكو بشكل كبير لينتهي اللقاء بفوز المرينغي بنتيجة 2-1 لتستمر العقدة الى اجل غير مسمى . الدوري الانكليزي  ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " عاد نادي مانشستر سيتي الى سكة الانتصارات وعزز بذلك مركزه الثاني بعد ان حقق الفوز على ويستهام يونايتد بنتيجة 2-1 في مباراة سيطر عليها السيتي بشكل كبير وتمكن من تسجيل هدف التقدم عبر هدافه سيرجيو اغويرو في الدقيقة 28 وانتظر السيتي اواخر الشوط الثاني لزيادة الغلة عبر المتألق يايا توريه في الدقيقة 83 قبل ان يقلص ويستهام الفارق في الدقيقة الاخيرة عبر اندي كارول وبهذا الفوز يكون المدرب مانشيني قد حقق الفوز المطلوب . فيما نجح نادي ويغان اتلتيك من بعثرة اوراق نادي توتنهام هوتسبيرز وحقق مفاجأة مدوية بعد ان قاده الى تعادل مرير وبواقع 2-2 في مباراة قوية بين الفريقين وافتتح السبيرز النتيجة عبر بايل قبل ان يسجل ويغان هدفين ليتقدم بالنتيجة قبل ان يعادل بايل النتيجة في الدقائق الاخيرة من المباراة ويحاول ويغان الهروب من السقوط الى دوري الدرجة الاولى فيما شكل هذا التعادل لابناء المدرب فيلاس بواس خسارة معنوية كبيرة في ظل صراعهم مع تشيلسي وارسنال على المراكز المؤهلة لدوري الابطال في الموسم المقبل . فيما حقق نادي ايفرتون فوزاً مهماً على فولهام وبواقع 1-0 ليعزز به مركزه السادس وجاء الهدف عبر بينار في الدقيقة 16 بينما حقق ويست بروميتش البيون فوزاً ساحقاً على ساوثامبتون بنتيجة 3-وتمكن نادي ليفربول من تحقيق فوز كاسح على نيوكاسل يونايتد وبواقع 6-0 ليزيد من مصاعب فريق المدرب آلان باردو وتمكن الليفر من تعويض غياب مهاجمه سواريز بشكل كبير بعد ان تمكن ستاريدج من فرض نفسه بشكل كبير بعد تسجيله هدفين فيما اضاف هندرسون هدفين آخرين بينما سجل الايطالي بوريني وآغير الهدفين الاخرين ليعزز ليفربول من مركزه اكثر . الدوري الالماني بايرن يواصل تحطيم الارقام القياسية وبريمن في وضع حرج‏  ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " واصل بطل الموسم الحالي بايرن ميونيخ بتحطيم الارقام القياسية بعد ان حقق الفوز الـ14 المتتالي والـ27 بالمجمل ليصل الى النقطة رقم 84 بعد ان حقق الفوز امام فرايبورغ بنتيجة 1-0 في ظل غياب العديد من نجوم الفريق . ودخل البافاري المباراة بعدد كبير من الفريق الثاني من اجل اراحة الفريق الاول من اجل موقعة برشلونة في دوري الابطال ونجح البايرن من السيطرة على اجواء المباراة بشكل كبير ولم يسمح لفرايبورغ الا بالقليل من الفرص ونجح شاكيري وايمري كان من السيطرة على الجانب الهجومي وتمكن اللاعب السويسري شاكيري من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 35 بعد ضربة حرة ليحقق البايرن فوز بأقل الاضرار . فيما عزز باير ليفركوزن مركزه الثالث بعد ان حقق فوزاً مهماً على فيردر بريمن الجريح وبواقع 1-0 عبر الهداف ستيفان كيسلينغ من ضربة جزاء ليصل الى هدفه الرقم 22 فيما شكلت هذه الخسارة ضربة موجعة لبريمن حيث اصبح مهدد بشكل جدي للهبوط الى دوري الدرجة الثانية بعد ان حقق نادي أوغسبورغ وهوفنهايم فوزين هامين الاول على شتوتغارت بنتيجة 3-0 والثاني على نورنبرغ بنتيجة 2-1 لتشتعل المنافسة اكثر على المراكز الاخيرة لتجنب الهبوط ، فيما تمكن فولفسبورغ من حسم الموقعة امام بوروسيا مونشغلاباخ بنتيجة 3-1 ليقترب اكثر من المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية . فيما عزز نادي بوروسيا دورتموند مركزه الثاني بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام فورتونا دوسلدورف بنتيجة 2-1 في مباراة خاضها الفريق الاصفر بالصف الثاني من اجل اراحة لاعبي الصف الاول لمباراة ريال مدريد في دوري الابطال ، وتمكن نوري شاهين من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 20 لاسود الفيستفالين قبل ان يضيف بوكا الهدف الثاني في الدقيقة 70 قبل لن يقلص دوسلدورف القاؤق في الدقائق الاخيرة ليحقق دورتموند انتصار معنوي .   الدوري الايطالي نابولي يعمق من جراح بيسكارا وأودينيزي خامساً ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الايطالي " الكالتشيو " تمكن نادي نابولي من تعزيز مركزه الثاني بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام متذيل الترتيب نادي بيسكارا وبنتيجة 3-0 ليزيد من مصاعب الفريق الازرق اكثر ، ونجح ابناء المدرب ماتزاري من السيطرة على اجواء المباراة وشكلوا خطورة كبيرة منذ بداية المباراة ولكن التوفيق غاب عن لاعبي الفريق الا ان نجح ايلنر مع بداية الشوط الثاني من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 46 قبل ان يضيف غوران بانديف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 58 وبعدها حاول نابولي زيادة غلته من الاهداف ونجح دزيمايلي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 بعد تسديدة قوية سكنت شباك بيسكارا ليحقق نابولي انتصار مستحق وكبير بثلاثية نظيفة . وفي مباراة اخرى نجح المدرب غويدولين وفريقه اودينيزي من تحقيق فوز ثمين امام كالياري العنيد وبواقع 1-0 ليخطفوا المركز الخامس مؤقتاً ولتشتعل المنافسة اكثر على المراكز المؤهلة الى الدوريات الاوروبية ونجح بيريرا من اهداء الفوز لفريقه في الدقيقة 56 في مباراة كان أوديني الاخطر بها وفي مباراة اخرى تعادل فريقا بولونيا واتلانتا بنتيجة 1-1 ليضيفا نقطة وحيدة الى سجلهما .   الدوري الفرنسي مرسيليا يحاول تأخير تتويج سان جيرمان بالفوز على لوريان ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " تمكن اولمبيك مرسيليا من تعزيز مركزه الثاني بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام نادي لوريان وبواقع 1-0 ويدين الفريق بهذا الفوز لنجمه ماتيو فالبوينا الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 25 بالرغم من ان نادي لوريان كان صاحب الفرص الاخطر في اللقاء ولكن خبرة لاعبي مرسيليا كانت اكبر ليخرجوا بثلاث نقاط هامة جداً ، فيما حقق نادي اجاكسيو فوزاً مهماً على مونبيليه وبواقع 2-1 واستطاع من حسم اللقاء في الدقائق الاخيرة من اللقاء فيما انقاد ليل الى تعادل مخيب امام سوشو بنتيجة 3-3 عزز به مركزه ، بينما تمكن نادي رين من زيادة معاناة فريق بريست وقاده الى هزيمة جديدة ليقترب اكثر من الهبوط الى دوري الدرجة الثانية . وفي باقي المباريات غابت الاهداف عن اللقاءات التي جمعت بين كل من بوردو وريم ، باستيا وتولوز ، فالنسيان ونانسي لتنتهي كلها بالنتيجة السلبية .   بطولة لبنان لكرة السلة  في افتتاح الجولة الاخيرة من مرحلة الفاينل 8 لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق نادي المتحد فوزاً سهلاً على ضيفه نادي هوبس بفارق 21 نقطة 93 - 72 . و لم يشارك في المباراة لاعبي المتحد الاجانب مارك سيليرز و اريك تشاتفيلد، فيما لم يشارك من جهة هوبس اللاعب لاري بلير . و انتهت الارباع لمصلحة المتحد على الشكل التالي : 23 - 18 ، 50 - 33 ، 76 - 58 ، 93 - 72 . سجل للمتحد كل من باسل بوجي 25 نقطة و محمد عكاري 17 نقطة ، و لهوبس جيسي بيري 35 نقطة . و بهذا الفوز يكون المتحد قد اختتم الموسم العادي في المركز  الثالث برصيد 23 انتصار  و 9 خسارات ، اما هوبس فختتم موسمه بالمركز السابع برصيد 9 انتصارات و 23 خسارة .  دورة برشلونة للتنس : الماغرو الى النهائي  تأهل الاسباني نيكولاس الماغرو ( almagro ) الى نهائي دورة برشلونة للتنس بعد فوزه على الالماني فيليب كولشرايبر في الدور نصف النهائي . وحقق الماغرو الفوز بسهولة على كولشرايبر بنتيجة 6-2 و 6-1 . وسيواجه الماغرو في المباراة النهائية الفائز من مباراة الاسباني رافاييل نادال والكندي ميلوس راونيتش .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة