حاول أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إيقاف تأدية أحد العروض الشعبية الإماراتية "اليولة" في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 28" في الرياض بحجة تعارضه مع الدين الإسلامي، لكنه لم يتمكن من القيام بذلك.

وأثارت تلك الحادثة ضجة قبل أن تسرق حادثة أخرى الأضواء منها وهي إبعاد ثلاثة شبّان إماراتيين من وفد بلادهم المشارك في المهرجان بسبب وسامتهم الشديدة خوفاً من وقوع النساء في الفتنة.

وفي التفاصيل أن سبب الإستبعاد هو الخشية من فتنة زائرات الجناح السعوديات! بسبب جمال الشبان وخاصة أحدهم الذي يدعى عمر بركان الغلا، بحسب التقارير.

إلى ذلك، اكتفت الجهات المسؤولة عن الجناح الإماراتي بالمهرجان بالإنصياع لطلبات هيئة الأمر بالمعروف، وإستبعاد الشبان الثلاثة من المهرجان دون تسجيل أي اعتراض على رغبة الشرطة الدينية السعودية، فيما سخر شبان على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا القرار متسائلين إن كان الخوف من افتتان نساء سعوديات أم أمراء المملكة العربية السعودية!

  • فريق ماسة
  • 2013-04-25
  • 7623
  • من الأرشيف

السعودية تبعد ثلاث شبان إماراتيين من المملكة بسبب فتنة وسامتهم

حاول أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إيقاف تأدية أحد العروض الشعبية الإماراتية "اليولة" في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 28" في الرياض بحجة تعارضه مع الدين الإسلامي، لكنه لم يتمكن من القيام بذلك. وأثارت تلك الحادثة ضجة قبل أن تسرق حادثة أخرى الأضواء منها وهي إبعاد ثلاثة شبّان إماراتيين من وفد بلادهم المشارك في المهرجان بسبب وسامتهم الشديدة خوفاً من وقوع النساء في الفتنة. وفي التفاصيل أن سبب الإستبعاد هو الخشية من فتنة زائرات الجناح السعوديات! بسبب جمال الشبان وخاصة أحدهم الذي يدعى عمر بركان الغلا، بحسب التقارير. إلى ذلك، اكتفت الجهات المسؤولة عن الجناح الإماراتي بالمهرجان بالإنصياع لطلبات هيئة الأمر بالمعروف، وإستبعاد الشبان الثلاثة من المهرجان دون تسجيل أي اعتراض على رغبة الشرطة الدينية السعودية، فيما سخر شبان على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا القرار متسائلين إن كان الخوف من افتتان نساء سعوديات أم أمراء المملكة العربية السعودية!

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة