كشف برنامج «العد العكسي» على قناة «الميادين» الفضائية عن عمليات تجارة الأعضاء في سورية، لاسيما في الأجزاء الشمالية في الحدود مع تركيا، حيث يقال إن حلب وحدودها الشمالية مصدرها الأساس.

ونقلت مصادر تركية مطلعة عن أطباء أميركيين وفرنسيين أن هناك شبكة من عدة دول تضم في صفوفها مسؤولين أتراكاً وأميركيين وفرنسيين تقوم بالاتجار بالأعضاء البشرية، حيث يمارس أفرادها عمليات قتل منظم لسوريين يقيمون في مخيمات تركية، ويقومون بسرقة أعضاء لمسلحين جرحى يتم معالجتهم في المشافي التركية، أو سرقة أعضاء القتلى منهم.

وبحسب الكاتب والمحلل السياسي التركي بركات قارس فإن اتحاد أطباء تركيا بدأ متابعة هذه الحوادث، وطرد أكثر من ستة أطباء، وسحب منهم شهاداتهم.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-21
  • 12576
  • من الأرشيف

مسؤولون أجانب يتاجرون بالأعضاء البشرية للسوريين

كشف برنامج «العد العكسي» على قناة «الميادين» الفضائية عن عمليات تجارة الأعضاء في سورية، لاسيما في الأجزاء الشمالية في الحدود مع تركيا، حيث يقال إن حلب وحدودها الشمالية مصدرها الأساس. ونقلت مصادر تركية مطلعة عن أطباء أميركيين وفرنسيين أن هناك شبكة من عدة دول تضم في صفوفها مسؤولين أتراكاً وأميركيين وفرنسيين تقوم بالاتجار بالأعضاء البشرية، حيث يمارس أفرادها عمليات قتل منظم لسوريين يقيمون في مخيمات تركية، ويقومون بسرقة أعضاء لمسلحين جرحى يتم معالجتهم في المشافي التركية، أو سرقة أعضاء القتلى منهم. وبحسب الكاتب والمحلل السياسي التركي بركات قارس فإن اتحاد أطباء تركيا بدأ متابعة هذه الحوادث، وطرد أكثر من ستة أطباء، وسحب منهم شهاداتهم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة