اتهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري حزب الله بالتورط في تفجير استهدف السفارة الأميركية في بيروت، والذي تصادف اليوم ذكراه الثلاثين، مؤكدا أن الاعتداء لم يؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين.

وقال كيري في بيان وزعته السفارة الأميركية “اعتقد حزب الله ومنظمات إرهابية أخرى أن هذه الاعتداءات العنيفة ستثني الولايات المتحدة عن الحفاظ على علاقات متينة مع اللبنانيين، والعمل مع كل مكونات المجتمع اللبناني لضمان استقرار لبنان وسيادته”.

وشدد كيري على أن “التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة ولبنان خلال الأعوام الثلاثين الماضية، لا سيما على مستوى الشعبين، يثبت أن الإرهابيين فشلوا في أهدافهم”، معتبراً أن هؤلاء “أخطأوا في تقدير تصميم الولايات المتحدة على مكافحة الإرهاب وتقديم الإرهابيين حيثما اختبئوا إلى العدالة”، مشيرا إلى أن هذا التصميم “أعيد تأكيده هذه الأسبوع اثر التفجيرات الجبانة في مدينتي بوسطن”.

وتعرضت السفارة الاميركية في 18 نيسان 1983، لتفجير انتحاري بشاحنة مفخخة، أدى إلى مقتل 52 دبلوماسيا وعسكريا وموظفا لبنانيا، وإصابة نحو 100 آخرين بجروح.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-17
  • 9808
  • من الأرشيف

كيري يحيي ذكرى مقتل 52 أمريكي في لبنان على أيدي حزب الله

اتهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري حزب الله بالتورط في تفجير استهدف السفارة الأميركية في بيروت، والذي تصادف اليوم ذكراه الثلاثين، مؤكدا أن الاعتداء لم يؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين. وقال كيري في بيان وزعته السفارة الأميركية “اعتقد حزب الله ومنظمات إرهابية أخرى أن هذه الاعتداءات العنيفة ستثني الولايات المتحدة عن الحفاظ على علاقات متينة مع اللبنانيين، والعمل مع كل مكونات المجتمع اللبناني لضمان استقرار لبنان وسيادته”. وشدد كيري على أن “التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة ولبنان خلال الأعوام الثلاثين الماضية، لا سيما على مستوى الشعبين، يثبت أن الإرهابيين فشلوا في أهدافهم”، معتبراً أن هؤلاء “أخطأوا في تقدير تصميم الولايات المتحدة على مكافحة الإرهاب وتقديم الإرهابيين حيثما اختبئوا إلى العدالة”، مشيرا إلى أن هذا التصميم “أعيد تأكيده هذه الأسبوع اثر التفجيرات الجبانة في مدينتي بوسطن”. وتعرضت السفارة الاميركية في 18 نيسان 1983، لتفجير انتحاري بشاحنة مفخخة، أدى إلى مقتل 52 دبلوماسيا وعسكريا وموظفا لبنانيا، وإصابة نحو 100 آخرين بجروح.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة