أعلن وزير الدفاع الأميريكي تشاك هيغل، اليوم الأربعاء، أن "الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في الأردن".

وفي جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة، بمجلس الشيوخ الأميريكي مخصصة لسورية، قال هيغل إن "تعزيز الوجود في الأردن هو لتدريب الجيش الأردني، واحتمال التدخل لتأمين مخزون الأسلحة الكيميائية في سورية".

وأكد وزير الدفاع أن "الوزارة لديها خطط جاهزة للرد على كل السيناريوهات الممكنة بشأن الأسلحة الكيميائية".

وأضاف "الأسبوع الماضي أصدرت الأمر بنشر عناصر من قيادة أركان السلاح البري لتعزيز هذه المهمة في عمان".

ويذكر أن واشنطن نشرت بالفعل، تشرين الأول الماضي نحو ١٥٠ من جنود القوات الخاصة في الأردن ضمن إطار هذه المهمة، وأوضح البنتاجون أن الجنود الأميركيين سيساعدون خصوصاً في إقامة قيادة عامة، لإدارة العمليات المتعلقة بسورية.

ومع التعزيزات التي قررها هيغل، سيتجاوز عديد القوة العسكرية في الأردن مائتي جندي، حسب مسؤول في الدفاع الأميركي.

وفي نفس السياق قال وزير الدولة الاردني للاعلام محمد المومني ان الولايات المتحدة سترسل 200 جندي الى الاردن في الاسابيع القادمة لتعزيز دفاعاته مع تصاعد العنف في سورية.

وقال المومني "ستصل خلال الاسابيع القليلة القادمة، لزيادة مستوى الاستعداد والقدرات الدفاعية للمملكة في ضوء التدهور المستمر في الوضع السوري".

  • فريق ماسة
  • 2013-04-17
  • 9302
  • من الأرشيف

وزير الدفاع الأميركي: سنعزز حضورنا العسكري في الأردن

أعلن وزير الدفاع الأميريكي تشاك هيغل، اليوم الأربعاء، أن "الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في الأردن". وفي جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة، بمجلس الشيوخ الأميريكي مخصصة لسورية، قال هيغل إن "تعزيز الوجود في الأردن هو لتدريب الجيش الأردني، واحتمال التدخل لتأمين مخزون الأسلحة الكيميائية في سورية". وأكد وزير الدفاع أن "الوزارة لديها خطط جاهزة للرد على كل السيناريوهات الممكنة بشأن الأسلحة الكيميائية". وأضاف "الأسبوع الماضي أصدرت الأمر بنشر عناصر من قيادة أركان السلاح البري لتعزيز هذه المهمة في عمان". ويذكر أن واشنطن نشرت بالفعل، تشرين الأول الماضي نحو ١٥٠ من جنود القوات الخاصة في الأردن ضمن إطار هذه المهمة، وأوضح البنتاجون أن الجنود الأميركيين سيساعدون خصوصاً في إقامة قيادة عامة، لإدارة العمليات المتعلقة بسورية. ومع التعزيزات التي قررها هيغل، سيتجاوز عديد القوة العسكرية في الأردن مائتي جندي، حسب مسؤول في الدفاع الأميركي. وفي نفس السياق قال وزير الدولة الاردني للاعلام محمد المومني ان الولايات المتحدة سترسل 200 جندي الى الاردن في الاسابيع القادمة لتعزيز دفاعاته مع تصاعد العنف في سورية. وقال المومني "ستصل خلال الاسابيع القليلة القادمة، لزيادة مستوى الاستعداد والقدرات الدفاعية للمملكة في ضوء التدهور المستمر في الوضع السوري".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة