انتهى الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتأهل اربع فرق هي: ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، وبرشلونة وبايرن ميونيخ الى الدور نصف النهائي.

واختتم الدور ربع النهائي بمباراتين اسفرتا عن تعادل برشلونة وباريس سان جيرمان 1-1 وفوز بايرن ميونيخ على جوفنتوس 1-صفر.

في المباراة الاولى بقيت الانفاس مقطوعة حتى اللحظات الاخيرة، وكان خوف لدى مشجعي برشلونة من تكررا سيناريو دورتموند قبل ليلة، الا ان النتجية انتهت بالتعادل الذي كان كافياً لبرشلونة ليعلن انتقاله الى نصف النهائي.

واظهرت الارقام ان برشلونة سيطر على الكرة بنسبة 64 في المئة في مقابل 36 في المئة لباريس سان جيرمان، وسدد الفريق الاسباني 23 تسديدة (بينها 7 ضمن الخشبات الثلاث) في حين سدد الفريق الفرنسي 16 تسديدة (بينها 8 ضمن الخشبات الثلاث).

وفي حين ارتكب برشلونة 11 خطأ، ارتفع العدد لدى باريس سان جيرمان الى 16 خطأ، وحصل برشلونة على 7 ضربات ركنية في مقابل 5 للفريق الفرنسي، وتلقى طاقة صفراء واحدة في مقابل 3 لباريس سان جيرمان، فيما تفوق الاخير بحالات التسلل (5 مقابل 2 لبرشلونة).

وانقذ سلفاتوري سيريغو مرماه من فرصة خطيرة واحدة، فيما تولى فكتور فالديس انقاذ المرمى البرشلونة من 7 فرص خطيرة.

اما المباراة الثانية، فكان بايرن الافضل بها من حيث الارقام ايضاً، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 58 في المئة في مقابل 42 في المئة لجوفنتوس، وسدد 19 تسديدة ( بينها 7 ضمن الخشبات الثلاث) فيما سدد الفريق الايطالي 12 تسديدة (بينها 3 ضمن الخشبات الثلاث).

واستفاد بايرن من 7 ضربات ركنية فيما لم يحصل جوفنتوس سوى على 3، وارتكب الفريق البافاري 16 خطأ في مقابل 13 للفريق الايطالي.

حالات التسلل صبت لمصلحة جوفنتوس (5 مقابل 2)، وتعادل الفريقان بالبطاقات الصفراء (واحدة لكل فريق)، وانقذ مانويل نوير مرماه من 3 فرص خطيرة، فيما تولى جبانلويجي بوفون انقاذ المرمى الايطالي من 5 فرص خطيرة.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-10
  • 10076
  • من الأرشيف

كيف روت الارقام نتيجة تأهل برشلونة وبايرن ميونيخ؟

انتهى الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتأهل اربع فرق هي: ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، وبرشلونة وبايرن ميونيخ الى الدور نصف النهائي. واختتم الدور ربع النهائي بمباراتين اسفرتا عن تعادل برشلونة وباريس سان جيرمان 1-1 وفوز بايرن ميونيخ على جوفنتوس 1-صفر. في المباراة الاولى بقيت الانفاس مقطوعة حتى اللحظات الاخيرة، وكان خوف لدى مشجعي برشلونة من تكررا سيناريو دورتموند قبل ليلة، الا ان النتجية انتهت بالتعادل الذي كان كافياً لبرشلونة ليعلن انتقاله الى نصف النهائي. واظهرت الارقام ان برشلونة سيطر على الكرة بنسبة 64 في المئة في مقابل 36 في المئة لباريس سان جيرمان، وسدد الفريق الاسباني 23 تسديدة (بينها 7 ضمن الخشبات الثلاث) في حين سدد الفريق الفرنسي 16 تسديدة (بينها 8 ضمن الخشبات الثلاث). وفي حين ارتكب برشلونة 11 خطأ، ارتفع العدد لدى باريس سان جيرمان الى 16 خطأ، وحصل برشلونة على 7 ضربات ركنية في مقابل 5 للفريق الفرنسي، وتلقى طاقة صفراء واحدة في مقابل 3 لباريس سان جيرمان، فيما تفوق الاخير بحالات التسلل (5 مقابل 2 لبرشلونة). وانقذ سلفاتوري سيريغو مرماه من فرصة خطيرة واحدة، فيما تولى فكتور فالديس انقاذ المرمى البرشلونة من 7 فرص خطيرة. اما المباراة الثانية، فكان بايرن الافضل بها من حيث الارقام ايضاً، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 58 في المئة في مقابل 42 في المئة لجوفنتوس، وسدد 19 تسديدة ( بينها 7 ضمن الخشبات الثلاث) فيما سدد الفريق الايطالي 12 تسديدة (بينها 3 ضمن الخشبات الثلاث). واستفاد بايرن من 7 ضربات ركنية فيما لم يحصل جوفنتوس سوى على 3، وارتكب الفريق البافاري 16 خطأ في مقابل 13 للفريق الايطالي. حالات التسلل صبت لمصلحة جوفنتوس (5 مقابل 2)، وتعادل الفريقان بالبطاقات الصفراء (واحدة لكل فريق)، وانقذ مانويل نوير مرماه من 3 فرص خطيرة، فيما تولى جبانلويجي بوفون انقاذ المرمى الايطالي من 5 فرص خطيرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة