سلمت مبعوثة السكرتير العام للامم المتحدة لنزع الاسلحة انجيلا كاين رسالة الى السفير السوري في الامم المتحدة بشار الجعفري تتضمن شروحات لاختصاصات البعثة التي ستجري تحقيقا حول شكوك ومزاعم باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وأوضح المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي للصحافيين ان “الرسالة تتحدث عن نوع التعاون المطلوب لضمان نجاح عمل البعثة في تحقيقها حول الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في سوريا”.

وأشار الى أن “الخطوة الثانية هي إنتظار رد سوريا رسميا حول مضمون الرسالة وبعدها يمكن إرسال البعثة للبدء في عملها هناك”. الا انه كشف عن ان “الحكومة السورية أكدت للسيدة كاين رغبتها في التعاون وفي مباشرة لجنة التحقيق لعملها”.

وكانت الامم المتحدة قد عينت مؤخرا العالم السويدي آكي سيلستروم لرئاسة بعثتها لتقصي الحقائق الذي سيحقق في مزاعم استخدام اسلحة كيميائية في سوريا.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-27
  • 6973
  • من الأرشيف

بشار الجعفري ...يتسلم رسالة من الأمم المتحدة حول التحقيق بإستخدام الكيميائي

سلمت مبعوثة السكرتير العام للامم المتحدة لنزع الاسلحة انجيلا كاين رسالة الى السفير السوري في الامم المتحدة بشار الجعفري تتضمن شروحات لاختصاصات البعثة التي ستجري تحقيقا حول شكوك ومزاعم باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا. وأوضح المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي للصحافيين ان “الرسالة تتحدث عن نوع التعاون المطلوب لضمان نجاح عمل البعثة في تحقيقها حول الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في سوريا”. وأشار الى أن “الخطوة الثانية هي إنتظار رد سوريا رسميا حول مضمون الرسالة وبعدها يمكن إرسال البعثة للبدء في عملها هناك”. الا انه كشف عن ان “الحكومة السورية أكدت للسيدة كاين رغبتها في التعاون وفي مباشرة لجنة التحقيق لعملها”. وكانت الامم المتحدة قد عينت مؤخرا العالم السويدي آكي سيلستروم لرئاسة بعثتها لتقصي الحقائق الذي سيحقق في مزاعم استخدام اسلحة كيميائية في سوريا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة