رأى مصدر دبلوماسي فرنسي مهتم بالملف السوري، إن رغبة فرنسا وبريطانيا برفع الحظر الأوروبي على تسليح المعارضة السورية يندرج في رؤية حل سياسي لن يتحقق الا بمواكبة قوات المعارضة على الأرض لقلب ميزان القوى.

وترى فرنسا ان النظام السوري لا يرغب بالتفاوض، وأن أي حل سياسي لن يتحقق سوى بالمساعدة في قلب ميزان القوى كون النظام السوري لا يعرف إلا ميزان القوى.

وتشدد فرنسا على أن انتخاب غسان هيتو رئيساً للحكومة الموقتة ينبغي أن يكون عنصر تقدم لتأمين وحدة المعارضة السورية على أن يتم تأكيد ذلك في القمة العربية الأسبوع المقبل.

وقال المصدر إن رئاسة حكومة الائتلاف الموقتة هي بالنسبة لفرنسا العنصر التنفيذي داخل الائتلاف، وهذا ما قاله هيتو في خطابه في اسطنبول.

تابع المصدر أن أسوأ ما يمكن ان يحصل في سورية هو مواجهة بين النظام الذي يشتد عنفاً، وبين القوى الراديكالية في المعارضة التي قد تشتد في وجه زيادة عنف النظام ، حسب المصدر .

وفي سياق متصل اشترط "الجيش الحر" موافقة كافة القوى السياسية السورية على رئيس حكومة الإئتلاف المعارض غسان هيتو قبل موافقة الجيش على تعيينه.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-23
  • 9899
  • من الأرشيف

فرنسا تصرّ على دعم المعارضة السورية لقلب الموازين

رأى مصدر دبلوماسي فرنسي مهتم بالملف السوري، إن رغبة فرنسا وبريطانيا برفع الحظر الأوروبي على تسليح المعارضة السورية يندرج في رؤية حل سياسي لن يتحقق الا بمواكبة قوات المعارضة على الأرض لقلب ميزان القوى. وترى فرنسا ان النظام السوري لا يرغب بالتفاوض، وأن أي حل سياسي لن يتحقق سوى بالمساعدة في قلب ميزان القوى كون النظام السوري لا يعرف إلا ميزان القوى. وتشدد فرنسا على أن انتخاب غسان هيتو رئيساً للحكومة الموقتة ينبغي أن يكون عنصر تقدم لتأمين وحدة المعارضة السورية على أن يتم تأكيد ذلك في القمة العربية الأسبوع المقبل. وقال المصدر إن رئاسة حكومة الائتلاف الموقتة هي بالنسبة لفرنسا العنصر التنفيذي داخل الائتلاف، وهذا ما قاله هيتو في خطابه في اسطنبول. تابع المصدر أن أسوأ ما يمكن ان يحصل في سورية هو مواجهة بين النظام الذي يشتد عنفاً، وبين القوى الراديكالية في المعارضة التي قد تشتد في وجه زيادة عنف النظام ، حسب المصدر . وفي سياق متصل اشترط "الجيش الحر" موافقة كافة القوى السياسية السورية على رئيس حكومة الإئتلاف المعارض غسان هيتو قبل موافقة الجيش على تعيينه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة