كشف مصدر أمني سوري معارض تابع للواء أحفاد بني أمية في ريف دمشق أن القوات السورية النظامية قتلت قبل أيام ما أسماه بالزعيم العام لتنظيم النصرة في بلاد الشام المدعو عدنان الحاج علي المكنى بأبي محمد الجولاني".

وأكد المصدر أن الجولاني يحمل أكثر من اسم ولكن اسمه الحقيقي هو عدنان الحاج علي من القنيطرة، أما كنيته العسكرية فهو إسم يحمله أكثر من قيادي في التنظيم لأغراض أمنية بهدف تشتيت الجهود الأمنية لإكتشاف هوية القائد الفعلي للتنظيم المرتبط عضوياً بتنظيم القاعدة في العراق والخاضع له بشكل مُطلق.

كما أفادت المعلومات أن الحاج علي كان موجوداً في منطقة دوما عندما أغارت طائرة ميغ سورية على مقر قيادة لتنظيم النصرة، فقتل الأخير ومعه مساعده السوري عمر مصطفى البدوي .

والبدوي يعد أحد كبار المسؤولين الأمنيين في تنظيم القاعدة ويقود آلافا من المخبرين الذين جنّدهم التنظيم في سورية وهو من مواليد مدينة حمص وله ارتباط بالإرهابيين في الخليج من خلال تعاونه السابق معهم على إدخال المسلحين العرب إلى سورية .

  • فريق ماسة
  • 2013-03-14
  • 6955
  • من الأرشيف

مقتل أبو محمد الجولاني قائد ما يسمى تنظيم النصرة في بلاد الشام بغارة للطيران السوري فوق دوما

كشف مصدر أمني سوري معارض تابع للواء أحفاد بني أمية في ريف دمشق أن القوات السورية النظامية قتلت قبل أيام ما أسماه بالزعيم العام لتنظيم النصرة في بلاد الشام المدعو عدنان الحاج علي المكنى بأبي محمد الجولاني". وأكد المصدر أن الجولاني يحمل أكثر من اسم ولكن اسمه الحقيقي هو عدنان الحاج علي من القنيطرة، أما كنيته العسكرية فهو إسم يحمله أكثر من قيادي في التنظيم لأغراض أمنية بهدف تشتيت الجهود الأمنية لإكتشاف هوية القائد الفعلي للتنظيم المرتبط عضوياً بتنظيم القاعدة في العراق والخاضع له بشكل مُطلق. كما أفادت المعلومات أن الحاج علي كان موجوداً في منطقة دوما عندما أغارت طائرة ميغ سورية على مقر قيادة لتنظيم النصرة، فقتل الأخير ومعه مساعده السوري عمر مصطفى البدوي . والبدوي يعد أحد كبار المسؤولين الأمنيين في تنظيم القاعدة ويقود آلافا من المخبرين الذين جنّدهم التنظيم في سورية وهو من مواليد مدينة حمص وله ارتباط بالإرهابيين في الخليج من خلال تعاونه السابق معهم على إدخال المسلحين العرب إلى سورية .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة