أكد وزير الخارجية التشيكي كارل شفارتسينبيرغ أن إمكانية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية موجودة مشيرا إلى أن على الاتحاد الأوروبي دعم الحوار وتقديم المساعدات حيث يمتلك الاتحاد الوسائل لذلك.

وجدد شفارتسينبيرغ في تصريحات له بعد اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أمس في بروكسل معارضة بلاده لأي تدخل عسكري خارجي ضد سورية منبها إلى أن ذلك سيؤدي إلى سقوط مزيد من الضحايا في هذا البلد.

وعبر وزير الخارجية التشيكي عن رفضه إلغاء الحظر المفروض على تصدير السلاح إلى سورية مؤكدا أن ترك النزاع إلى اللحظات الأخيرة سيؤدي إلى إراقة دماء كثيرة.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-11
  • 6614
  • من الأرشيف

وزير خارجية التشيك: على الاتحاد الأوروبي دعم الحوار في سوريا ومعارضة التدخل الخارجي بشؤونها

أكد وزير الخارجية التشيكي كارل شفارتسينبيرغ أن إمكانية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية موجودة مشيرا إلى أن على الاتحاد الأوروبي دعم الحوار وتقديم المساعدات حيث يمتلك الاتحاد الوسائل لذلك. وجدد شفارتسينبيرغ في تصريحات له بعد اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أمس في بروكسل معارضة بلاده لأي تدخل عسكري خارجي ضد سورية منبها إلى أن ذلك سيؤدي إلى سقوط مزيد من الضحايا في هذا البلد. وعبر وزير الخارجية التشيكي عن رفضه إلغاء الحظر المفروض على تصدير السلاح إلى سورية مؤكدا أن ترك النزاع إلى اللحظات الأخيرة سيؤدي إلى إراقة دماء كثيرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة