قال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله للصحفيين في مؤتمر صحفي في لندن وفقا لوكالة "رويترز":إن "قرار الاتحاد الأوروبي بعدم رفع الحظر بشكل كامل يتسم بالحكمة والصواب. لكن من الضروري إبداء مزيد من المرونة وإدراك أن علينا بطبيعة الحال أن ندعم... المعارضة بطريقة مسؤولة"، وأضاف "علينا أن نتفادى حريقا في المنطقة بأسرها".

واستنكر فسترفيله احتجاز أفراد حفظ السلام، قائلا: إنه "يكشف لنا كذلك أن احتمال اندلاع حريق هائل هو للأسف احتمال واقعي وعلينا أن نحول دون اشتعال النار في بلد تلو الآخر باسم سورية".

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج يوم الأحد "أن بريطانيا لا تستبعد تسليح المعارضة السورية في المستقبل"، وأضاف هيج أن بريطانيا سترسل للمعارضة المسلحة عربات مدرعة و أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون مستعدا لاتخاذ خطوات أخرى إذا لم يتم التوصل إلى حل سياسي للصراع.

وأضاف هيج أن بريطانيا مستعدة لاتخاذ "أي إجراءات داخلية" إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لتعديل العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على سورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-07
  • 10817
  • من الأرشيف

ألمانيا تكبح جنون بريطانيا وتنقد أي قرار لتزويد المعارضة السورية بالأسلحة

قال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله للصحفيين في مؤتمر صحفي في لندن وفقا لوكالة "رويترز":إن "قرار الاتحاد الأوروبي بعدم رفع الحظر بشكل كامل يتسم بالحكمة والصواب. لكن من الضروري إبداء مزيد من المرونة وإدراك أن علينا بطبيعة الحال أن ندعم... المعارضة بطريقة مسؤولة"، وأضاف "علينا أن نتفادى حريقا في المنطقة بأسرها". واستنكر فسترفيله احتجاز أفراد حفظ السلام، قائلا: إنه "يكشف لنا كذلك أن احتمال اندلاع حريق هائل هو للأسف احتمال واقعي وعلينا أن نحول دون اشتعال النار في بلد تلو الآخر باسم سورية". وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج يوم الأحد "أن بريطانيا لا تستبعد تسليح المعارضة السورية في المستقبل"، وأضاف هيج أن بريطانيا سترسل للمعارضة المسلحة عربات مدرعة و أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون مستعدا لاتخاذ خطوات أخرى إذا لم يتم التوصل إلى حل سياسي للصراع. وأضاف هيج أن بريطانيا مستعدة لاتخاذ "أي إجراءات داخلية" إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لتعديل العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة