أوضح عضو الهيئة السياسية لائتلاف الدوحة المعارض هيثم المالح ، أن "المسألة الأساسية والأمر الطبيعي أن من يشغل أي معقد إقليمي أو دولي هو الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية، والآن ليس لدينا حكومة في سورية أو سلطة تنفيذية، وهو ما نسعى إلى إيجاده في الأيام القليلة المقبلة".

وأوضح أن "الائتلاف سيسمي في إجتماع إسطنبول، وباعتباره الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري، رئيس حكومة والتي ستُشكل من عشرة وزراء وستمارس عملها في الداخل وتكون الجسم التنفيذي".

وأكد المالح أن "الائتلاف سيطالب بذلك بمقعد سورية في جامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان في جنيف"، معربا عن إعتقاده بأن هذا يلبي شروط قرار مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية".

  • فريق ماسة
  • 2013-03-07
  • 10412
  • من الأرشيف

الصراع على السلطة..المالح يستعجل بالإعلان عن تشكيل حكومة منفى لشغل مقعد سورية في المحافل الدولية

أوضح عضو الهيئة السياسية لائتلاف الدوحة المعارض هيثم المالح ، أن "المسألة الأساسية والأمر الطبيعي أن من يشغل أي معقد إقليمي أو دولي هو الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية، والآن ليس لدينا حكومة في سورية أو سلطة تنفيذية، وهو ما نسعى إلى إيجاده في الأيام القليلة المقبلة". وأوضح أن "الائتلاف سيسمي في إجتماع إسطنبول، وباعتباره الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري، رئيس حكومة والتي ستُشكل من عشرة وزراء وستمارس عملها في الداخل وتكون الجسم التنفيذي". وأكد المالح أن "الائتلاف سيطالب بذلك بمقعد سورية في جامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان في جنيف"، معربا عن إعتقاده بأن هذا يلبي شروط قرار مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة