أكد اللواء محمد إبراهيم الشعار وزير الداخلية أن المؤامرة الكونية التي تتعرض لها سورية والتي استهدفت دورها المقاوم ووحدة أراضيها أضحت في مراحلها الأخيرة بفضل تلاحم القيادة والشعب في صد هذه المؤامرة.

وأشار اللواء الشعار خلال لقائه اليوم في وزارة الداخلية لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان بمجلس الشعب إلى الدور الذي تقوم به الوزارة في ظل الظروف الحالية ووقوفها إلى جانب الجيش العربي السوري والأجهزة المختصة في مكافحة الإرهاب والتصدي له إضافة إلى مهامها الرئيسة بمكافحة الجريمة وملاحقة المجرمين والعمل على تحقيق أمن الوطن والمواطن وقيامها بدور إصلاحي في السجون المركزية.

ونوه اللواء الشعار باهتمام الوزارة بالأوضاع المعيشية لقوى الأمن الداخلي من خلال تطوير منظومة القوانين وإعادة هيكلية الوزارة وعلى رأسها المرسومان رقم 1 و2 لعام 2012 لتحسين أداء العاملين فيها وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بما يحقق أمن الوطن والمواطن إضافة إلى أن من أولويات الوزارة الاهتمام بشهداء قوى الأمن الداخلي وأسرهم وتكريمهم.

وفي إطار البرنامج السياسي الذي أقرته الحكومة لحل الأزمة في سورية بين اللواء الشعار أن الوزارة أصدرت بيانين وجهت في الأول الدعوة لجميع المواطنين السوريين ممن اضطرتهم الظروف الحالية إلى مغادرة البلاد سواء بصورة مشروعة أو غير مشروعة للعودة إلى سورية بغض النظر عن الإجراءات المتخذة بحقهم وستقدم لهم جميع التسهيلات اللازمة ومعالجة أوضاع الذين لا يحملون وثائق في المراكز الحدودية وذلك بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفي البيان الثاني وجهت الدعوة إلى جميع القوى السورية المعارضة بالخارج للمشاركة في الحوار الوطني وستقدم لها جميع التسهيلات على المنافذ الحدودية المعلن عنها.

بدورهم أشاد أعضاء لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس الشعب بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في ظل الظروف الحالية من خلال الخدمات التي تقدمها للمواطنين والتضحيات التي قدمتها.

ونوه الأعضاء بالدور الإصلاحي للوزارة من خلال تأهيل السجناء وتحسين أوضاعهم ورعايتهم لإعادة دمجهم في المجتمع.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-02
  • 13151
  • من الأرشيف

وزير الداخلية يلتقي لجنة الحريات العامة في مجلس الشعب ويؤكد أن الأزمة في نهايتها

أكد اللواء محمد إبراهيم الشعار وزير الداخلية أن المؤامرة الكونية التي تتعرض لها سورية والتي استهدفت دورها المقاوم ووحدة أراضيها أضحت في مراحلها الأخيرة بفضل تلاحم القيادة والشعب في صد هذه المؤامرة. وأشار اللواء الشعار خلال لقائه اليوم في وزارة الداخلية لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان بمجلس الشعب إلى الدور الذي تقوم به الوزارة في ظل الظروف الحالية ووقوفها إلى جانب الجيش العربي السوري والأجهزة المختصة في مكافحة الإرهاب والتصدي له إضافة إلى مهامها الرئيسة بمكافحة الجريمة وملاحقة المجرمين والعمل على تحقيق أمن الوطن والمواطن وقيامها بدور إصلاحي في السجون المركزية. ونوه اللواء الشعار باهتمام الوزارة بالأوضاع المعيشية لقوى الأمن الداخلي من خلال تطوير منظومة القوانين وإعادة هيكلية الوزارة وعلى رأسها المرسومان رقم 1 و2 لعام 2012 لتحسين أداء العاملين فيها وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بما يحقق أمن الوطن والمواطن إضافة إلى أن من أولويات الوزارة الاهتمام بشهداء قوى الأمن الداخلي وأسرهم وتكريمهم. وفي إطار البرنامج السياسي الذي أقرته الحكومة لحل الأزمة في سورية بين اللواء الشعار أن الوزارة أصدرت بيانين وجهت في الأول الدعوة لجميع المواطنين السوريين ممن اضطرتهم الظروف الحالية إلى مغادرة البلاد سواء بصورة مشروعة أو غير مشروعة للعودة إلى سورية بغض النظر عن الإجراءات المتخذة بحقهم وستقدم لهم جميع التسهيلات اللازمة ومعالجة أوضاع الذين لا يحملون وثائق في المراكز الحدودية وذلك بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفي البيان الثاني وجهت الدعوة إلى جميع القوى السورية المعارضة بالخارج للمشاركة في الحوار الوطني وستقدم لها جميع التسهيلات على المنافذ الحدودية المعلن عنها. بدورهم أشاد أعضاء لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس الشعب بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في ظل الظروف الحالية من خلال الخدمات التي تقدمها للمواطنين والتضحيات التي قدمتها. ونوه الأعضاء بالدور الإصلاحي للوزارة من خلال تأهيل السجناء وتحسين أوضاعهم ورعايتهم لإعادة دمجهم في المجتمع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة