كشف المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق عن نية المحافظة افتتاح عدد من خطوط إنتاج الخبز في المخابز الاحتياطية في مناطق بريف دمشق منها خط إنتاج جديد بجرمانا نهاية هذا الشهر وفي دير عطية منتصف الشهر القادم وخط في جيرود إضافة الى افتتاح خط جديد خلال بضعة أيام في مدينة عدرا العمالية.

وأكد المحافظ خلال إطلاعه أمس على آلية الإنتاج وسير العمل في المخبز الاحتياطي الجديد بمدينة قدسيا الجديدة الذي افتتح مؤخراً أن من شأن هذه الخطوات مضاعفة كمية الإنتاج في ضوء توافر مادة الطحين لإنتاج كميات الخبز اللازمة لاحتياجات المواطنين.

وطلب مخلوف من رئيس مجلس مدينة قدسيا الجديدة إيجاد المكان المناسب لافتتاح مخبز جديد لإنتاج الخبز لتلبية احتياجات سكان المنطقة.

وأوضح سامر عبد الوهاب مدير المخبز الجديد بأن الطاقة الإنتاجية للخط الجديد تبلغ /12/ طنا وهناك إمكانية لتشغيله على مدار 24 ساعة ورفع الطاقة الإنتاجية إلى /15/ طنا لافتا الى انه يتم تزويد عدد من الأكشاك في مناطق متفرقة من المدينة بمادة الخبز.

وعلى صعيد أخر تركز الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مديري المشافي العامة ومديري المناطق الصحية ومديري الدوائر في مديرية صحة ريف دمشق حول واقع عمل المشافي والمراكز الصحية بالمحافظة والصعوبات التي تعترض سير العمل وسبل معالجتها.

وأشار المحافظ الى التصديق على عدد من العقود لمصلحة مديرية الصحة لشراء كميات من الأدوية ليتم تأمينها بأسرع وقت مؤكدا ضرورة مضاعفة الجهود لتخديم جميع المواطنين في المشافي والمراكز وتحمل الجميع لمسؤولياتهم بما يتناسب مع الظروف التي تمر بها المحافظة والتخفيف عن المواطنين ما أمكن والعمل على تأمين مستودعات للأدوية بأماكن مناسبة وتأمين احتياطي من الأدوية.

وطلب استئجار أماكن مناسبة في بعض المناطق المزدحمة وتحويلها الى مراكز صحية موءقتة لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين مؤكدا أهمية صرف كميات الأدوية بالأماكن الصحيحة والحرص على وصولها الى المحتاجين والابتعاد عن الهدر.

 

وأكد مخلوف أن الأعمال الإرهابية لن تثني السوريين عن بناء وطنهم وتحقيق أهداف التنمية وأن سورية ستبقى بشعبها وقيادتها أقوى من الإرهاب.

واستعرض الدكتور راشد مظلوم مدير صحة ريف دمشق واقع العمل في المديرية والمشافي والمراكز والسيارات التي تعرضت لأضرار جراء الأعمال التخريبية والمرحلة التي قطعتها حملة تلقيح الأطفال حيث تم تلقيح /170/ ألف طفل في أرجاء ريف دمشق حتى الآن.

وعرض مديرو المشافي والمراكز خطط عملهم وما نفذ منها خاصة ما يتعلق بتوزيع الكوادر الطبية على المشافي والمراكز لتقديم خدمات طبية أكبر للمواطنين مشيرين إلى نقص في بعض المستلزمات الطبية وخاصة الأمصال وبعض الأدوية.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-02-18
  • 12326
  • من الأرشيف

قريبا.. خطوط إنتاج جديدة للخبز في جرمانا ودير عطية وجيرود وعدرا العمالية

كشف المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق عن نية المحافظة افتتاح عدد من خطوط إنتاج الخبز في المخابز الاحتياطية في مناطق بريف دمشق منها خط إنتاج جديد بجرمانا نهاية هذا الشهر وفي دير عطية منتصف الشهر القادم وخط في جيرود إضافة الى افتتاح خط جديد خلال بضعة أيام في مدينة عدرا العمالية. وأكد المحافظ خلال إطلاعه أمس على آلية الإنتاج وسير العمل في المخبز الاحتياطي الجديد بمدينة قدسيا الجديدة الذي افتتح مؤخراً أن من شأن هذه الخطوات مضاعفة كمية الإنتاج في ضوء توافر مادة الطحين لإنتاج كميات الخبز اللازمة لاحتياجات المواطنين. وطلب مخلوف من رئيس مجلس مدينة قدسيا الجديدة إيجاد المكان المناسب لافتتاح مخبز جديد لإنتاج الخبز لتلبية احتياجات سكان المنطقة. وأوضح سامر عبد الوهاب مدير المخبز الجديد بأن الطاقة الإنتاجية للخط الجديد تبلغ /12/ طنا وهناك إمكانية لتشغيله على مدار 24 ساعة ورفع الطاقة الإنتاجية إلى /15/ طنا لافتا الى انه يتم تزويد عدد من الأكشاك في مناطق متفرقة من المدينة بمادة الخبز. وعلى صعيد أخر تركز الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مديري المشافي العامة ومديري المناطق الصحية ومديري الدوائر في مديرية صحة ريف دمشق حول واقع عمل المشافي والمراكز الصحية بالمحافظة والصعوبات التي تعترض سير العمل وسبل معالجتها. وأشار المحافظ الى التصديق على عدد من العقود لمصلحة مديرية الصحة لشراء كميات من الأدوية ليتم تأمينها بأسرع وقت مؤكدا ضرورة مضاعفة الجهود لتخديم جميع المواطنين في المشافي والمراكز وتحمل الجميع لمسؤولياتهم بما يتناسب مع الظروف التي تمر بها المحافظة والتخفيف عن المواطنين ما أمكن والعمل على تأمين مستودعات للأدوية بأماكن مناسبة وتأمين احتياطي من الأدوية. وطلب استئجار أماكن مناسبة في بعض المناطق المزدحمة وتحويلها الى مراكز صحية موءقتة لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين مؤكدا أهمية صرف كميات الأدوية بالأماكن الصحيحة والحرص على وصولها الى المحتاجين والابتعاد عن الهدر.   وأكد مخلوف أن الأعمال الإرهابية لن تثني السوريين عن بناء وطنهم وتحقيق أهداف التنمية وأن سورية ستبقى بشعبها وقيادتها أقوى من الإرهاب. واستعرض الدكتور راشد مظلوم مدير صحة ريف دمشق واقع العمل في المديرية والمشافي والمراكز والسيارات التي تعرضت لأضرار جراء الأعمال التخريبية والمرحلة التي قطعتها حملة تلقيح الأطفال حيث تم تلقيح /170/ ألف طفل في أرجاء ريف دمشق حتى الآن. وعرض مديرو المشافي والمراكز خطط عملهم وما نفذ منها خاصة ما يتعلق بتوزيع الكوادر الطبية على المشافي والمراكز لتقديم خدمات طبية أكبر للمواطنين مشيرين إلى نقص في بعض المستلزمات الطبية وخاصة الأمصال وبعض الأدوية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة