أكد مدير الموارد المائية بحمص أن نسبة تخزين السدود المائية الرئيسية في حمص بلغت 65 بالمئة بزيادة قدرها 4 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر المهندس تمام رعد أن مخزون سد قطينة الحالي بلغ 156 مليون متر مكعب بزيادة قدرها 44 مليون متر مكعب عن الفترة نفسها من العام الماضي في حين وصل مخزون سد زيتا إلى 4ر25 مليون متر مكعب بزيادة قدرها نحو 15 مليون متر مكعب عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف رعد أن مخزون سد تلدو وصل إلى 10 ملايين متر مكعب يقابله 14 مليون متر مكعب خلال العام الماضي وبلغ مخزون سد المزينة 9ر9 ملايين متر مكعب يقابله 3ر18 مليون متر مكعب كما بلغ مخزون سد تلحوش الحالي 5ر7 ملايين متر مكعب يقابله للفترة نفسها من العام الماضي 41 مليون متر مكعب ويعود سبب الانخفاض في مخزون سدي تلحوش والمزينة إلى قيام ورشات المديرية بإجراء أعمال الصيانة قبل موسم الشتاء وتفريغ كامل المياه من السدين.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-17
  • 13053
  • من الأرشيف

65 بالمئة نسبة التخزين في السدود المائية بحمص

أكد مدير الموارد المائية بحمص أن نسبة تخزين السدود المائية الرئيسية في حمص بلغت 65 بالمئة بزيادة قدرها 4 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وذكر المهندس تمام رعد أن مخزون سد قطينة الحالي بلغ 156 مليون متر مكعب بزيادة قدرها 44 مليون متر مكعب عن الفترة نفسها من العام الماضي في حين وصل مخزون سد زيتا إلى 4ر25 مليون متر مكعب بزيادة قدرها نحو 15 مليون متر مكعب عن الفترة نفسها من العام الماضي. وأضاف رعد أن مخزون سد تلدو وصل إلى 10 ملايين متر مكعب يقابله 14 مليون متر مكعب خلال العام الماضي وبلغ مخزون سد المزينة 9ر9 ملايين متر مكعب يقابله 3ر18 مليون متر مكعب كما بلغ مخزون سد تلحوش الحالي 5ر7 ملايين متر مكعب يقابله للفترة نفسها من العام الماضي 41 مليون متر مكعب ويعود سبب الانخفاض في مخزون سدي تلحوش والمزينة إلى قيام ورشات المديرية بإجراء أعمال الصيانة قبل موسم الشتاء وتفريغ كامل المياه من السدين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة