بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري اليوم الأزمة في سورية وضرورة وقف العنف والبدء في الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة.

وقالت إدارة الصحافة والإعلام بوزارة الخارجية الروسية في بيان لها نقله موقع روسيا اليوم:" جرى أثناء حديث لافروف مع نظيره الأمريكي تبادل مفصل للآراء حول مسألة التسوية السورية في سياق ضرورة وقف العنف من جانب كل الأطراف والبدء في الحوار بين الحكومة والمعارضة".

وأضاف البيان إضافة لذلك وبمبادرة الجانب الروسي تمت مناقشة الوضع في شمال شرق آسيا آخذا بعين الاعتبار التجربة النووية التي أجرتها كوريا الديمقراطية مؤخرا.

وقال البيان:" اتفق وزيرا خارجية البلدين على مواصلة الاتصال حول هذه القضايا وغيرها من المسائل على جدول الأعمال الدولي وفي إطار العلاقات الثنائية بما في ذلك إمكانية عقد لقاء خاص مباشر في وقت قريب".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-16
  • 12277
  • من الأرشيف

لافروف يتصل هاتفيا بنظيره الأمريكي و تبادلا مفصل للآراء حول مسألة التسوية السورية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري اليوم الأزمة في سورية وضرورة وقف العنف والبدء في الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة. وقالت إدارة الصحافة والإعلام بوزارة الخارجية الروسية في بيان لها نقله موقع روسيا اليوم:" جرى أثناء حديث لافروف مع نظيره الأمريكي تبادل مفصل للآراء حول مسألة التسوية السورية في سياق ضرورة وقف العنف من جانب كل الأطراف والبدء في الحوار بين الحكومة والمعارضة". وأضاف البيان إضافة لذلك وبمبادرة الجانب الروسي تمت مناقشة الوضع في شمال شرق آسيا آخذا بعين الاعتبار التجربة النووية التي أجرتها كوريا الديمقراطية مؤخرا. وقال البيان:" اتفق وزيرا خارجية البلدين على مواصلة الاتصال حول هذه القضايا وغيرها من المسائل على جدول الأعمال الدولي وفي إطار العلاقات الثنائية بما في ذلك إمكانية عقد لقاء خاص مباشر في وقت قريب".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة