أعلن مصدر عسكري روسي أنه تم تسليم سورية دفعة من صواريخ مضادة للطائرات و منظومات الدفاع الجوي بانتسير سي1 بداية العام الجاري.

وقال المصدر إن تسليم منظومات الدفاع الجوي تم وفقا للعقود الموقعة سابقا بين البلدين مشيرا إلى أن هذه المنظومات نقلت إلى سورية بالطرق البحرية.

وكان المدير العام لشركة روس أوبورون إكسبورت أناتولي إيسايكين أكد أمس خلال مؤتمر صحفي أن روسيا ما زالت مستمرة في تنفيذ عقود توريد الأسلحة والتقنيات العسكرية إلى سورية وفق العقود الموقعة سابقا.

وتعتبر منظومات بانتسير سي 1 منظومات صواريخ مضادة للطائرات عالية الدقة قادرة على إصابة جميع وسائل الهجوم الجوي المتوفرة حاليا ومستقبليا على ارتفاعات تصل إلى 20 كيلومترا وبمنتهى الدقة على ارتفاعات 15 كيلومترا.

وتصل سرعة الصاروخ من هذه المنظومة إلى 1300 متر في الثانية ويسمح برمي أربعة أهداف دفعة واحدة و في ظروف المعارك يمكن لهذه الصواريخ أن تصيب أهدافا برية وبحرية وهي قادرة على توجبه نيرانها من مواقع ثابتة ومتحركة.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-14
  • 3658
  • من الأرشيف

مصدر روسي: روسيا سلمت سورية منظومات دفاع جوي

أعلن مصدر عسكري روسي أنه تم تسليم سورية دفعة من صواريخ مضادة للطائرات و منظومات الدفاع الجوي بانتسير سي1 بداية العام الجاري. وقال المصدر إن تسليم منظومات الدفاع الجوي تم وفقا للعقود الموقعة سابقا بين البلدين مشيرا إلى أن هذه المنظومات نقلت إلى سورية بالطرق البحرية. وكان المدير العام لشركة روس أوبورون إكسبورت أناتولي إيسايكين أكد أمس خلال مؤتمر صحفي أن روسيا ما زالت مستمرة في تنفيذ عقود توريد الأسلحة والتقنيات العسكرية إلى سورية وفق العقود الموقعة سابقا. وتعتبر منظومات بانتسير سي 1 منظومات صواريخ مضادة للطائرات عالية الدقة قادرة على إصابة جميع وسائل الهجوم الجوي المتوفرة حاليا ومستقبليا على ارتفاعات تصل إلى 20 كيلومترا وبمنتهى الدقة على ارتفاعات 15 كيلومترا. وتصل سرعة الصاروخ من هذه المنظومة إلى 1300 متر في الثانية ويسمح برمي أربعة أهداف دفعة واحدة و في ظروف المعارك يمكن لهذه الصواريخ أن تصيب أهدافا برية وبحرية وهي قادرة على توجبه نيرانها من مواقع ثابتة ومتحركة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة