لم  يستبعد ألكسندر غروشكو المندوب الروسي الدائم لدى الناتو ازدياد تورط الحلف في الأزمة السورية خاصة على خلفية احتمال وقوع حوادث واستفزازات.

وقال غروشكو في حديث لوكالة "إنترفاكس" يوم السبت 9 فبراير/شباط، إن نشر صواريخ "باتريوت" في تركيا على الحدود مع سورية خطوة ترمي إلى تدويل الأزمة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تأمل في أن يلتزم حلف شمال الأطلسي بوعوده بألا يؤدي نشر صواريخ "باتريوت" إلى إقامة منطقة حظر جوي أو ممرات إنسانية.

وأكد غروشكو أن نشر صواريخ "باتريوت" يتعارض مع منطق تسوية الأزمة في سورية، مشيرا إلى أن الوضع يحتاج إلى بذل جهود نشطة من أجل تدشين العملية السياسية ووقف العنف والقتال وتشكيل هيئة انتقالية على أساس بيان جنيف وليس إلى إظهار القوة.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-02-09
  • 9560
  • من الأرشيف

المندوب الروسي لدى الناتو لا يستبعد ازدياد تورط الحلف في الأزمة السورية

لم  يستبعد ألكسندر غروشكو المندوب الروسي الدائم لدى الناتو ازدياد تورط الحلف في الأزمة السورية خاصة على خلفية احتمال وقوع حوادث واستفزازات. وقال غروشكو في حديث لوكالة "إنترفاكس" يوم السبت 9 فبراير/شباط، إن نشر صواريخ "باتريوت" في تركيا على الحدود مع سورية خطوة ترمي إلى تدويل الأزمة. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تأمل في أن يلتزم حلف شمال الأطلسي بوعوده بألا يؤدي نشر صواريخ "باتريوت" إلى إقامة منطقة حظر جوي أو ممرات إنسانية. وأكد غروشكو أن نشر صواريخ "باتريوت" يتعارض مع منطق تسوية الأزمة في سورية، مشيرا إلى أن الوضع يحتاج إلى بذل جهود نشطة من أجل تدشين العملية السياسية ووقف العنف والقتال وتشكيل هيئة انتقالية على أساس بيان جنيف وليس إلى إظهار القوة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة