أعلن الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوفي فيما أسماه مبادرته لحل الأزمة في سورية إلى استعداد جيش تونس للدخول إلى سورية كقوة حفظ سلام عربية .

المبادرة المشتتة كما وصفها المراقبون قال المرزوقي أنها  تتضمن خمس نقاط ..أولها الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد ( واصفاً إياه بالديكتاتور السوري ) من خلال أصدقائه.

وتضمنت المبادرة تنظيم مرحلة انتقالية تحت إشراف قوة حفظ سلام عربية تشارك تونس فيها وكذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية من المعارضة وما صنفهم المرزوقي بالوطنيين داخل النظام السوري الحالي".

كما تضمنت المبادرة أيضا "التوافق على دستور يضمن مدنية الدولة والنظام الديمقراطي والمساواة بين المواطنين داخل سورية" وتنظيم انتخابات ديمقراطية على أساسه إضافة إلى وضع خطة عربية ودولية لإعادة إعمار سورية.

يذكر أن تونس تعيش اضطرابات و أعمال فوضى في جميع محافظاتها وحتى الآن لم تستطع ما أسموها ثورة الشعب التونسي أن تحمي المدنيين الآمنيين وأن تحقق الاستقرار في البلاد ما دعا بعض المراقبين الذين حضروا المؤتمر للتهامس بأن يترك جيش تونس لتونس فهي أحوج إليه اليوم .

  • فريق ماسة
  • 2013-01-29
  • 4617
  • من الأرشيف

المرزوقي يدعو جيش تونس للدخول إلى سورية كقوة حفظ سلام؟!

أعلن الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوفي فيما أسماه مبادرته لحل الأزمة في سورية إلى استعداد جيش تونس للدخول إلى سورية كقوة حفظ سلام عربية . المبادرة المشتتة كما وصفها المراقبون قال المرزوقي أنها  تتضمن خمس نقاط ..أولها الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد ( واصفاً إياه بالديكتاتور السوري ) من خلال أصدقائه. وتضمنت المبادرة تنظيم مرحلة انتقالية تحت إشراف قوة حفظ سلام عربية تشارك تونس فيها وكذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية من المعارضة وما صنفهم المرزوقي بالوطنيين داخل النظام السوري الحالي". كما تضمنت المبادرة أيضا "التوافق على دستور يضمن مدنية الدولة والنظام الديمقراطي والمساواة بين المواطنين داخل سورية" وتنظيم انتخابات ديمقراطية على أساسه إضافة إلى وضع خطة عربية ودولية لإعادة إعمار سورية. يذكر أن تونس تعيش اضطرابات و أعمال فوضى في جميع محافظاتها وحتى الآن لم تستطع ما أسموها ثورة الشعب التونسي أن تحمي المدنيين الآمنيين وأن تحقق الاستقرار في البلاد ما دعا بعض المراقبين الذين حضروا المؤتمر للتهامس بأن يترك جيش تونس لتونس فهي أحوج إليه اليوم .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة