أبدى رئيس ائتلاف الدوحة أحمد معاذ الخطيب، "قبوله الجلوس مع ممثلين عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد حقنا للدماء وتحضيرا لمرحلة انتقالية للسلطة في سورية".

وجاء في بيان وضعه الخطيب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :  بلغني من وسائل الإعلام أن النظام في سورية يدعو المعارضة إلى الحوار ، وكلف رئيس الوزراء بإدارة المشروع ، وأن وزير الداخلية يدعو قيادات المعارضة إلى العودة إلى سورية. ولما صار المواطن السوري في أزمة غير مسبوقة ، وكمبادرة حسن نية للبحث عن حل سياسي للازمة ، ولترتيب الأمور من أجل مرحلة انتقالية توفر المزيد من الدماء، فإنني أعلن بأنني مستعد للجلوس مباشرة مع ممثلين عن النظام السوري في القاهرة أو تونس أو اسطنبول".

وأضاف الخطيب أنه "ولما لم يكن من حق احد المساومة على الحرية التي دفع شعبنا ثمنها غاليا من دمه، لذا فاني اشترط لشعب سورية أمرين أساسيين أولا : إطلاق سراح مائة وستين ألف معتقل من السجون ، وأولها النساء ومعتقلي المخابرات الجوية وسجن صيدنايا. ثانيا : الإيعاز إلى كل سفارات النظام بمنح جميع السوريين الذين انتهت جوازاتهم جوازات جديدة أو تمديدها لمدة سنتين على الأقل".

  • فريق ماسة
  • 2013-01-29
  • 5949
  • من الأرشيف

معاذ الخطيب يعلن استعداده لمحاورة النظام في القاهرة أو تونس أو اسطنبول ..وبشروط

أبدى رئيس ائتلاف الدوحة أحمد معاذ الخطيب، "قبوله الجلوس مع ممثلين عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد حقنا للدماء وتحضيرا لمرحلة انتقالية للسلطة في سورية". وجاء في بيان وضعه الخطيب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :  بلغني من وسائل الإعلام أن النظام في سورية يدعو المعارضة إلى الحوار ، وكلف رئيس الوزراء بإدارة المشروع ، وأن وزير الداخلية يدعو قيادات المعارضة إلى العودة إلى سورية. ولما صار المواطن السوري في أزمة غير مسبوقة ، وكمبادرة حسن نية للبحث عن حل سياسي للازمة ، ولترتيب الأمور من أجل مرحلة انتقالية توفر المزيد من الدماء، فإنني أعلن بأنني مستعد للجلوس مباشرة مع ممثلين عن النظام السوري في القاهرة أو تونس أو اسطنبول". وأضاف الخطيب أنه "ولما لم يكن من حق احد المساومة على الحرية التي دفع شعبنا ثمنها غاليا من دمه، لذا فاني اشترط لشعب سورية أمرين أساسيين أولا : إطلاق سراح مائة وستين ألف معتقل من السجون ، وأولها النساء ومعتقلي المخابرات الجوية وسجن صيدنايا. ثانيا : الإيعاز إلى كل سفارات النظام بمنح جميع السوريين الذين انتهت جوازاتهم جوازات جديدة أو تمديدها لمدة سنتين على الأقل".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة