دعا وزير الشؤون الاجتماعية السوري جاسم محمد زكريا منظمات الامم المتحدة الى الوفاء بتعهداتها تجاه الاسر المتضررة من النزاع السوري، وذلك اثر لقائه الاحد وكيلة الامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس في دمشق.

وتحدث زكريا بعد اللقاء عن “ضرورة تنفيذ البرامج المعلن عنها من منظمات الامم المتحدة العاملة بالشأن الانساني في سورية، والتي تحتاج الى متابعة مباشرة منهم والايفاء بالالتزامات والتعهدات التي قطعتها المنظمات على نفسها”، بحسب ما نقلت عنه (سانا).

واعرب الوزير السوري عن استيائه من "الظروف السيئة التي يعانيها المهجرون من الاسر السورية في المخيمات خارج الحدود، في حين كانت سوريا تقدم مساعداتها ومعوناتها الى جميع الذين لجأوا اليها  دون ان تقيم خيمة واحدة".

كذلك، التقت اموس في العاصمة السورية وزير الخارجية وليد المعلم، ومن المقرر ان تلتقي ايضا منظمات اهلية غير حكومية، بحسب ما افاد وكالة فرانس برس المتحدث باسم بعثة الامم المتحدة خالد المصري.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-27
  • 9405
  • من الأرشيف

دمشق تطالب اموس بأن تفي الامم المتحدة بتعهداتها تجاه الاسر المتضررة من النزاع

دعا وزير الشؤون الاجتماعية السوري جاسم محمد زكريا منظمات الامم المتحدة الى الوفاء بتعهداتها تجاه الاسر المتضررة من النزاع السوري، وذلك اثر لقائه الاحد وكيلة الامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس في دمشق. وتحدث زكريا بعد اللقاء عن “ضرورة تنفيذ البرامج المعلن عنها من منظمات الامم المتحدة العاملة بالشأن الانساني في سورية، والتي تحتاج الى متابعة مباشرة منهم والايفاء بالالتزامات والتعهدات التي قطعتها المنظمات على نفسها”، بحسب ما نقلت عنه (سانا). واعرب الوزير السوري عن استيائه من "الظروف السيئة التي يعانيها المهجرون من الاسر السورية في المخيمات خارج الحدود، في حين كانت سوريا تقدم مساعداتها ومعوناتها الى جميع الذين لجأوا اليها  دون ان تقيم خيمة واحدة". كذلك، التقت اموس في العاصمة السورية وزير الخارجية وليد المعلم، ومن المقرر ان تلتقي ايضا منظمات اهلية غير حكومية، بحسب ما افاد وكالة فرانس برس المتحدث باسم بعثة الامم المتحدة خالد المصري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة