فازت مالي على النيجر بهدف مقابل لا شيء في المباراة بين البلدين في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم.

أحرز هدف الفوز سيدو كيتا لاعب الوسط السابق في نادي برشلونة الإسباني قبل ست دقائق من نهاية الزمن الأصلي للمباراة.

وهذه هي أول مباراة في البطولة تنتهي بالفوز لصالح أحد المنتخبين، حيث سبقتها ثلاث مباريات انتهت جميعها بالتعادل.

وبهذا الفوز، تعتلي مالي قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وجاءت المباراة بعد أخرى في نفس المجموعة شهدت تعادل منتخبي الكونغو وغانا 2-2.

وسجل لغانا ايمانويل اغييمانغ بادو في الدقيقة الأربعين، ووكوادو اسامواه في الدقيقة التاسعة والأربعين، بينما سجل للكونغو الديمقراطية تريزور مبوتو في الدقيقة الثالثة والخمسين وديوميرسي مبوكاني في الدقيقة الثامنة والستين من ضربة جزاء.

والتعادل هو الأول في تاريخ لقاءات المنتخبين - وعددها سبعة - حيث فازت غانا أربع مرات، مقابل مرتين للكونغو الديموقراطية. وجاء أول تعادل في اللقاء السابع الذي جرى باستاد نيلسون مانديلا باي.

وهذا هو التعادل الثالث في البطولة بعد مباراتي جنوب أفريقيا - البلد المضيف للبطولة - مع الرأس الأخضر ومباراة انغولا والمغرب، اللتين انتهيتا بالتعادل السلبي يوم السبت.

 

         

  • فريق ماسة
  • 2013-01-20
  • 12785
  • من الأرشيف

مالي تحرز أول فوز في بطولة كأس الأمم الأفريقية

فازت مالي على النيجر بهدف مقابل لا شيء في المباراة بين البلدين في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم. أحرز هدف الفوز سيدو كيتا لاعب الوسط السابق في نادي برشلونة الإسباني قبل ست دقائق من نهاية الزمن الأصلي للمباراة. وهذه هي أول مباراة في البطولة تنتهي بالفوز لصالح أحد المنتخبين، حيث سبقتها ثلاث مباريات انتهت جميعها بالتعادل. وبهذا الفوز، تعتلي مالي قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط. وجاءت المباراة بعد أخرى في نفس المجموعة شهدت تعادل منتخبي الكونغو وغانا 2-2. وسجل لغانا ايمانويل اغييمانغ بادو في الدقيقة الأربعين، ووكوادو اسامواه في الدقيقة التاسعة والأربعين، بينما سجل للكونغو الديمقراطية تريزور مبوتو في الدقيقة الثالثة والخمسين وديوميرسي مبوكاني في الدقيقة الثامنة والستين من ضربة جزاء. والتعادل هو الأول في تاريخ لقاءات المنتخبين - وعددها سبعة - حيث فازت غانا أربع مرات، مقابل مرتين للكونغو الديموقراطية. وجاء أول تعادل في اللقاء السابع الذي جرى باستاد نيلسون مانديلا باي. وهذا هو التعادل الثالث في البطولة بعد مباراتي جنوب أفريقيا - البلد المضيف للبطولة - مع الرأس الأخضر ومباراة انغولا والمغرب، اللتين انتهيتا بالتعادل السلبي يوم السبت.            

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة