أعلن التيار السلفي في الأردن الخميس، عن مقتل صهر أبي مصعب الزرقاوي، في مدينة السويداء جنوب سورية.

وقال قيادي بارز في التيار، رفض ذكر اسمه، ليونايتد برس إنترناشونال، إن القيادي البارز في “جبهة النصرة لأهل الشام، محمد ياسين جراد، وهو صهر أبو مصعب الزرقاوي، قتل عند حاجز الجيمير بمدينة السويداء جنوب سورية”.

وكان “أبو مصعب الزرقاوي”، واسمه الحقيقي، أحمد فاضل نزال الخلايلة، قاد معسكرات تدريب لمسلحين في أفغانستان.

اشتهر الزرقاوي، بعد ذهابه إلى العراق لكونه مسؤولاً عن سلسلة من الهجمات والتفجيرات خلال الغزو الأمريكي عام 2003 وبعده، وأسس هناك ما سمي بتنظيم “التوحيد والجهاد” في تسعينات القرن الماضي والذي ظل يتزعمه إلى حين مقتله في حزيران/ يونيو 2006.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-17
  • 11107
  • من الأرشيف

مقتل القيادي في “جبهة النصرة لأهل الشام، محمد ياسين جراد " صهر أبو مصعب الزرقاوي.." بمدينة السويداء السورية

أعلن التيار السلفي في الأردن الخميس، عن مقتل صهر أبي مصعب الزرقاوي، في مدينة السويداء جنوب سورية. وقال قيادي بارز في التيار، رفض ذكر اسمه، ليونايتد برس إنترناشونال، إن القيادي البارز في “جبهة النصرة لأهل الشام، محمد ياسين جراد، وهو صهر أبو مصعب الزرقاوي، قتل عند حاجز الجيمير بمدينة السويداء جنوب سورية”. وكان “أبو مصعب الزرقاوي”، واسمه الحقيقي، أحمد فاضل نزال الخلايلة، قاد معسكرات تدريب لمسلحين في أفغانستان. اشتهر الزرقاوي، بعد ذهابه إلى العراق لكونه مسؤولاً عن سلسلة من الهجمات والتفجيرات خلال الغزو الأمريكي عام 2003 وبعده، وأسس هناك ما سمي بتنظيم “التوحيد والجهاد” في تسعينات القرن الماضي والذي ظل يتزعمه إلى حين مقتله في حزيران/ يونيو 2006.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة