أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفن الحربية الروسية ستجري مناورات بحرية قبالة الساحل السوري.وأوضحت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة أنباء موسكو أن وحدات البحرية الروسية التابعة لأسطول البحر الأسود ستقوم باجراء تمارين المناورة على مقربة من شواطىء سورية في إطار الترتيبات لتنفيذ مشروع تدريبي كبير في البحر المتوسط بمشاركة وحدات من الأساطيل الروسية الأخرى.وقالت الوزارة الروسية أن مجموعة تكتيكية من وحدات أسطول البحر الاسود على رأسها طراد "موسكو" ستقوم باجراء تمارين المناورة في شرق البحر المتوسط .

وتزودت السفن المشاركة في التدريب بالوقود من ناقلة الوقود ايفان بوبنوف التي أكملت ما تحمله من الوقود والماء العذب والغذاء في ميناء لارنكا القبرصى أمس .

وفي سياق متصل أعلن مصدر في الأركان العامة الروسية اليوم أن السفن الحربية التابعة لعدد من الأساطيل الروسية ستجري مناورات مشتركة في شرق البحر المتوسط.

وقال المصدر لوكالة إنترفاكس آ في أن الروسية للأنباء "إن إنزال بضع وحدات من مشاة البحرية والمظليين والبحارة من سفن الإنزال التابعة لأسطول بحر البلطيق وأسطول البحر الأسود يعتبر إحدى المهام المحورية في تلك المناورات".

وستشارك في مثل هذه العمليات سفن الإنزال كالينينغراد وألكسندر شابالين ونوفوتشيركاسك وساراتوف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت في وقت سابق عن ترتيبات بدأتها القوات البحرية الروسية لتنفيذ مناورات غير مسبوقة في كل من البحر المتوسط والأسود في نهاية كانون الثانى من عام 2013 وفقا لخطة تدريب القوات المسلحة الروسية بمشاركة وحدات من أربعة أساطيل روسية هي أسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق وأسطول البحر الاسود وأسطول المحيط الهادىء بهدف التدريب على تشكيل مجموعة من القوات خارج حدود روسيا ووضع خطة أعمالها وتنفيذها وتعزيز قدرات ومهارات أفراد القوات البحرية.

وتواصل وحدات بحرية روسية سيرها الى مسرح المناورات حيث تدخل على سبيل المثال مجموعة من وحدات أسطول بحر البلطيق تضم سفينة الخفر ياروسلاف مودرى وناقلة الوقود لينا إلى ميناء فاليتا المالطي للتزود بالماء العذب والغذاء واستراحة البحارة قبل المناورات المرتقبة.

أما مجموعة من وحدات أسطول الشمال وتضم بارجة سيفيرومورسك والقاطرة البحرية الطاى وناقلة الوقود دوبنا فتسير إلى جزيرة كريت قادمة من شواطىء اسبانيا .

                  

  • فريق ماسة
  • 2013-01-10
  • 11156
  • من الأرشيف

مناورات تجريها السفن الحربية الروسية قبالة الساحل السوري

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفن الحربية الروسية ستجري مناورات بحرية قبالة الساحل السوري.وأوضحت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة أنباء موسكو أن وحدات البحرية الروسية التابعة لأسطول البحر الأسود ستقوم باجراء تمارين المناورة على مقربة من شواطىء سورية في إطار الترتيبات لتنفيذ مشروع تدريبي كبير في البحر المتوسط بمشاركة وحدات من الأساطيل الروسية الأخرى.وقالت الوزارة الروسية أن مجموعة تكتيكية من وحدات أسطول البحر الاسود على رأسها طراد "موسكو" ستقوم باجراء تمارين المناورة في شرق البحر المتوسط . وتزودت السفن المشاركة في التدريب بالوقود من ناقلة الوقود ايفان بوبنوف التي أكملت ما تحمله من الوقود والماء العذب والغذاء في ميناء لارنكا القبرصى أمس . وفي سياق متصل أعلن مصدر في الأركان العامة الروسية اليوم أن السفن الحربية التابعة لعدد من الأساطيل الروسية ستجري مناورات مشتركة في شرق البحر المتوسط. وقال المصدر لوكالة إنترفاكس آ في أن الروسية للأنباء "إن إنزال بضع وحدات من مشاة البحرية والمظليين والبحارة من سفن الإنزال التابعة لأسطول بحر البلطيق وأسطول البحر الأسود يعتبر إحدى المهام المحورية في تلك المناورات". وستشارك في مثل هذه العمليات سفن الإنزال كالينينغراد وألكسندر شابالين ونوفوتشيركاسك وساراتوف. وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت في وقت سابق عن ترتيبات بدأتها القوات البحرية الروسية لتنفيذ مناورات غير مسبوقة في كل من البحر المتوسط والأسود في نهاية كانون الثانى من عام 2013 وفقا لخطة تدريب القوات المسلحة الروسية بمشاركة وحدات من أربعة أساطيل روسية هي أسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق وأسطول البحر الاسود وأسطول المحيط الهادىء بهدف التدريب على تشكيل مجموعة من القوات خارج حدود روسيا ووضع خطة أعمالها وتنفيذها وتعزيز قدرات ومهارات أفراد القوات البحرية. وتواصل وحدات بحرية روسية سيرها الى مسرح المناورات حيث تدخل على سبيل المثال مجموعة من وحدات أسطول بحر البلطيق تضم سفينة الخفر ياروسلاف مودرى وناقلة الوقود لينا إلى ميناء فاليتا المالطي للتزود بالماء العذب والغذاء واستراحة البحارة قبل المناورات المرتقبة. أما مجموعة من وحدات أسطول الشمال وتضم بارجة سيفيرومورسك والقاطرة البحرية الطاى وناقلة الوقود دوبنا فتسير إلى جزيرة كريت قادمة من شواطىء اسبانيا .                   

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة